الشارع المغاربي – الداخلية: إيقاف 10 من عمال معمل "طوم" بتهمة تعطيل حرية الشغل

الداخلية: إيقاف 10 من عمال معمل “طوم” بتهمة تعطيل حرية الشغل

8 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 8 سبتمبر 23018، أنّ النّيابة العموميّة لدى المحكمة الابتدائيّة بمنّوبة أذنت قضائيّا بفتح مصنع “لابيتيسانت” المعروف بمصنع “شوكوطوم” بوادي اللّيل بالقوّة العامّة.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنّ قرار النيابة العمومية جاء على اثر التوقّف الكلّي عن العمل بالمصنع المذكور منذ 17 جويلية المنقضي واعتصام عدد من العملة به على خلفيّة مطالب مهنيّة وإقدام البعض منهم على تعطيل حريّة الشّغل ومنع الشّاحنات من التزوّد، وأمام مطالبة العديد من العملة الآخرين وتعبيرهم عن رغبتهم في استئناف سير العمل لما لذلك من أثر على وضعيّاتهم الاجتماعيّة.

وأضافت أنّ وحدات الحرس الوطني تدخّلت بالمصنع المشار إليه دون تسجيل أيّة أضرار بشريّة أو ماديّة وأنّ النّيابة العموميّة أذنت لفرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنّوبة بالاحتفاظ بــ 10 أشخاص وإحالتهم على العدالة وفتح محضر في الغرض بتهمة تعطيل حريّة الشّغل.

يذكر أنّ الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة كان قد أكّد اليوم أنّ المداهمة الأمنية التي جدّت البارحة في شركة لابيتسانت المعروفة باسم مصنع طوم “تعدّ سابقة خطيرة على سياسة الحوار الاجتماعي وأنها أحدثت أضرارا لامرأتين حاملتين وعامل تمّ تعنيفه مما إستوجب نقله إلى مستشفى القصاب”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING