الشارع المغاربي – الدولاب: مواجهات بين الأمنيين ومحتجين ومطالب بإطلاق سراح الموقوفين

الدولاب: مواجهات بين الأمنيين ومحتجين ومطالب بإطلاق سراح الموقوفين

قسم الأخبار

16 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أظهر مقطع فيديو نشرته صفحتة “اعتصام الدولاب” اليوم الثلاثاء 16 فيفري 2021 استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين .

ونشرت الصفحة تدوينات جاء فيها ” الاعتداء على النساء في الدولاب” و “الناس الكل الدولاب
الرخ لا”. واظهر الفيديو أحد المواطنين وهو يقول “قراراتك خاطئة يا المشيشي ولن تقدر على فعل أيّ شيء” وأظهر امرأة وهي تقول “اعتصامنا سلمي وهوما ظالمين …سيبولنا ولادنا واعطوهم حقوقهم”.

وجاء في تدوينة اخرى ” تمت إيقافات بالجملة في صفوف المعتصمين…فما معتصمين للتو ماروحوش لديارهم..فما معتصمين تو محاصرين من طرف البوليس في الغابة والوديانيا دولة البوليس… ليوم العنف والديكتاتورية رجعت لينا….و تعتيم اعلامي كبير على حادثة اليوم”.

وكانت تنسيقية اعتصام الدولاب بالقصرين قد أكّدت يوم أمس تعرض عدد من أعضائها لاعتداء بالغاز المسيل للدموع من طرف الوحدات الامنية خلال تنفيذهم وقفة إحتجاجية امام مقر ولاية القصرين للمطالبة بتفعيل الوعود التي تلقوها من قبل المجلس الجهوي للولاية والمتعلقة بالتنمية والتشغيل.

واضافت التنسيقية في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتهاعلى موقع “فايسبوك” :”رجعنا للقمع والتسويف …والي القصرين يأمر بتفريق معتصمي الدولاب بوابل من الغاز المسيل للدموع …صُنع في الولايات المتحدة الامريكية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING