الشارع المغاربي – القيروان: الوالي يمنع التزوّد بالسجائر لأسباب أمنية

القيروان: الوالي يمنع التزوّد بالسجائر لأسباب أمنية

7 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي-منى المساكني: شهدت القباضة المالية بالقيروان صباح اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 حالة من الاحتقان والغضب على خلفية عدم تزويد الباعة بالسجائر .

وكشف مصدر من الباعة المحتجين لـ”الشارع المغاربي” أن مدير مركز التوزيع أكد لهم أنّ منع التزويد تمّ استنادا لتعليمات تلقاها من الوالي . ولفت الى ان المسؤول نقل لهم ان الوالي منع التزود لاسباب امنية .

وكان والي القيروان، محمد بورقيبة، قد اتهم في تصريح بتاريخ 1 سبتمبر 2021 في برنامج “إكسبراسو” على اذاعة “اكسبراس” بعض اللوبيات بالتحكم في رخص السجائر من خلال الكراء، كاشفا أنه تم سحب أكثر من 40 رخصة لأشخاص مباشرين ومنهم متقاعدين قال ان دخلهم الشهري يصل إلى ألفي دينار.

ولفت الى وجود عملية متابعة ومراقبة لمحتكري السجائر ومحتكري بعض المواد الأخرى، وإلى أنه تمت مداهمة مخزن عشوائي لا تتوفر فيه شروط التبريد، مبينا انه تم حجز 20 طنا من البطاطا وشدد على انه تمت إعادة توزيعها في سوق الجملة.

ونهاية شهر اوت المنقضي تمت مداهمة مستودع حجزت داخله كميات من السجائر المهربة بلغت قيمتها 90 الف دينار .

وصاحب المخزن عضو بالغرفة الجهوية لأصحاب سيارات التاكسي ونشط بمعية شقيقه في مجال التهريب واحتكار السجائر ويملك أكثر من 20 رخصة لبيع التبغ حسب ما ذكرت اذاعة “موزاييك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING