الشارع المغاربي – الكاتبة العامة لبلدية تونس: 3000 بناية في العاصمة تستوجب الاصلاح أو الهدم

الكاتبة العامة لبلدية تونس: 3000 بناية في العاصمة تستوجب الاصلاح أو الهدم

قسم الأخبار

10 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكدت حفيظة بلخير الكاتبة العامة لبلدية تونس اليوم الاثنين 10 جانفي 2022 وجود نحو 3000 بناية في العاصمة تستوجب التدخل مشيرة الى أنّ خطورة البنايات متفاوتة والى انها تتراوح بين ضرورة الإصلاح والهدم.

وبخصوص سقوط بناية بمنطقة المنصف باي منذ يومين وتهشم عدد من السيارات، قالت بلخير اليوم خلال مداخلة لها على اذاعة “شمس اف ام”: “لدينا ادارة مختصة في الجرد وكل بنايات مدينة تونس قديمة بشكل عام خاصة بنايات منطقة المنصف باي”.

وأضافت “هناك قرابة 3000 بناية تستوجب التدخل في العاصمة وليست كلها آيلة للسقوط …منها بنايات تستوجب الاصلاح وأخرى الهدم كليا او اعادة البناء وهناك 1000 بناية منها موضوع قرارات ونوعية التدخل تتحدد بمدى الخطورة والمؤهل هو المالك وهو صاحب المسؤولية في التدخل وحماية الغير من الاضرار التي قد تنتج عن سقوط هذه البنايات”.

وتابعت “بناية المنصف باي على ملك احد البنوك وكان يتم استغلالها كأرشيف والمالك يتحمل مسؤولية الاضرار الناتجة عن السقوط ولكن قرار جبر الضرر يعود للقضاء وهو الذي يحدد المسؤوليات “.

وواصلت “منطقة المنصف باي كسوق هي على ملك الدولة وتتصرف فيها البلدية عن طريق وكالتها والتصرف يعني خلاص الكهرباء والكراء الموجود …ونسب استخلاص الكراء رغم قيمة المكان لا تغطيّ عُشر مصاريف الكهرباء والتأمين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING