الشارع المغاربي – المرناقية: يوم غضب واضراب عام احتجاجا على "الصوناد" (فيديو)

المرناقية: يوم غضب واضراب عام احتجاجا على “الصوناد” (فيديو)

16 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أغلق صباح اليوم الخميس 16 جويلية 2020 سكان المرناقية التابعة لولاية منوبة كافة مداخل المعتمدية احتجاجا على تنفيذ الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مشروع خلط مياه سد “بني مطير” التي تزود المنطقة منذ عشرات السنين بمياه مركب “غدير القلة” بما أثّر على جودة المياه وعلى صحة عدد من السكان حسب قولهم.

وأظهر فيديو نشر على صفحة تحمل إسم “اخبار المرناقية” جمعا من المحتجين يُعبّرون عن غضبهم من مشروع “الصوناد” والطريق مسدودة بالحجارة ولافتة مثبتة وسطها كتب عليها “ماء المرناقية حق موش مزية”.

وعرض الفيديو تدخلات لبعض المحتجين قال أولهم” قضيتنا اليوم في المرناقية هي عودة الماء.. لا نريد قدوم مسؤولين وأي مسؤول يأتي للمرناقية لغير إعادة الماء ليس مُرحب به” وقالت إمراة ” الماء كله تُراب.. ليلة البارحة ردّدت الشهادة بعدما ظننت أنني سأموت من شدة تولث الماء وملوحته” .

يشار الي أن غلق الطرقات بمدينة المرناقية تسبب في تعطيل كبير لحركة المرور خاصة بعد اضطرار اصحاب السيارات للمرور بطريق البطان والجديّدة ووادي الليل للوصول إلى العاصمة.

يذكر ان تنسيقية الحراك الشعبي بالمرناقية والمكونة من عدد من ممثلي المجتمع المدني كانت قد أعلنت يوم أمس الاربعاء عن تنفيذ يوم غضب وإضراب عام طوعي اليوم الخميس تحت شعار “رجّع الماء” بمعتمدية المرناقية ومختلف عماداتها. وجاء القرار بعد الاجتماع بعدد من اعضاء المجلس البلدي بالمرناقية يوم اول امس الثلاثاء واقرار  يوم غضب المحلي كتحرك احتجاجي من قبل أهالي المنطقة على مشروع للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه قالو انه فُجئي وغير مُعلن عنه مسبقا.

وتجدون على هذا الرابط الفيديو المذكور: https://www.facebook.com/Mornaguia.tv.officiel/videos/220889652373540

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING