الشارع المغاربي – المكناسي: ناجحون في مناظرة يُلوّحون بسلسلة من الاحتجاجات

المكناسي: ناجحون في مناظرة يُلوّحون بسلسلة من الاحتجاجات

16 سبتمبر، 2018
الشّارع المغاربي : قرّر الناجحون في مناظرة منجم الفسفاط بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد الدخول في سلسلة تحركات احتجاجية وصفوها بـ”السلمية” دون أن يُعلنوا عن موعدها.
ولوّح النّاجحون، في بيان صادر عنهم يوم أمس السّبت 15 سبتمبر 2018، بتصعيد تحرّكاتهم في غضون 10 أيام إذا لم تستجب السلط المعنية لمطلبهم المُتمثّل في التشغيل.
وندّدوا بما اعتبروه “سياسة ممطالة وتهميش تنتهجها الحكومة والأطراف المعنية”، مطالبين بالالتزام بكافّة التعهّدات لاحتواء حالة الاحتقان التي تعيش على وقعها المنطقة منذ عدّة أشهر، وفق نصّ البيان.
وكان الناجحون في المناظرة قد أمضوا عقود عمل منذ 17 ديسمبر 2017.
من جانبه، أوضح والي سيدي بوزيد انيس ضيف الله ان “الناجحين في المناظرة وقّعوا على عقود مشروطة بانطلاق الأشغال في المنجم”، مستبعدا الحديث عن تعطّل مشروع منجم الفسفاط بالمكناسي، مذكّرا بأن وزير الطاقة والمناجم كان قد أصدر قرارا يسمح لشركة الفسفاط برفع الإنتاج في أجل اقصاه ماي 2019، وفق ما نقلت عنه وكالة إفريقيا للأنباء.
وأشار الوالي إلى أن ”إشكال الأرض الخاصة بالمشروع لا يزال قائما باعتبار أنّه تم اقتناء 80 بالمائة من المساحة في حين رفض أصحاب الـ20 بالمائة المتبقية التعويضات المُقترحة عليهم”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING