الشارع المغاربي – المنستير: فتح تحقيق في مسك سندات خزينة بمليون دولار وإيقاف 3 أشخاص

المنستير: فتح تحقيق في مسك سندات خزينة بمليون دولار وإيقاف 3 أشخاص

قسم الأخبار

19 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكد فريد بن جحا مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية اليوم الاربعاء 19 جانفي 2022 ان النيابة العمومية بالمحكمة أذنت يوم أمس الثلاثاء لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنستير بفتح تحقيق في تهمة مسك وتداول سندات خزينة دون ترخيص والاحتفاظ بـ3 أشخاص.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن جحا اشارته الى أنّ تفاصيل العملية تتمثل في الكشف عن تفاوض عصابة للبحث عن الآثار بولاية سيدي بوزيد على ورقة مالية بمليون دولار لدى مواطن من زاوية قنطش بمعتمدية جمال بولاية المنستير وابرازه ان الاخير قال خلال البحث أنّه تحصل على الورقة النقدية من أحد أقاربه بالإمارات العربية المتحدة.

وأكد بن جحا انه تمّ الاحتفاظ بالشخص المذكور وبشخصين آخرين قال انهما وسيطان في العملية وانهما حاولا بيع الورقة لافتا الى انه تبيّن بتسخير من البنك المركزي أنّ الورقة صحيحة وانها غير قابلة للتداول في تونس الا بين هيئات مالية عالمية مرجحا أنّ تكون قد سرقت من أحد البنوك بالعراق أو ليبيا إثر الحروب التي جدّت بهما .

يذكر ان النقابة الأساسية لإقليم الحرس الوطني بالمنستير كانت قد أكدت يوم امس ان فرقة الأبحاث والتفتيش بالمنستير اوقفت 3 أشخاص أصيلي الجهة مشيرة الى انه كانت بحوزتهم سندات مالية بقيمة مليون دولار والى انهم كانوا ينوون التفريط فيها خارج الأطر القانونية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING