الشارع المغاربي – المهدية: تعليق دروس الحصّة المسائية بعدد من المؤسسات التربوية

المهدية: تعليق دروس الحصّة المسائية بعدد من المؤسسات التربوية

26 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال المندوب الجهوي للتربية بالمهدية المنصف الأجنف اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 إنّ عددا من مديري المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية بالمهدية قرروا  اليوم تعليق دروس الحصة المسائية خاصة بالمؤسسات الواقعة في مناطق ترتفع فيها نسبة الأخطار عند هطول كميات هامة من الأمطار.

وأوضح الأجنف أنه كان قد أوكل لمديري هذه المؤسسات قرار تعليق الدروس لافتا إلى أنّهم مؤهلون لتقييم الأخطار التي قد تحدق بالتلاميذ عند هطول الأمطار حسب ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف أن الأولوية في تعليق الدروس ستكون للمناطق الريفية الواقعة قرب الأودية والمنخفضات، أو التي لا تتمتع بمسالك آمنة يمكن عبورها في حال هطلت الأمطار بغزارة.

وأشار المندوب الجهوي للتربية إلى أنه تم التنسيق مع الإدارة الجهوية لشركة النقل بالساحل لتوفير الحافلات لنقل التلاميذ الملتحقين بالمؤسسات التربوية المشمولة بقرار تعليق الدروس، حفاظا على سلامتهم وتوقيا من كل طارئ.

يذكر أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث و تنظيم النجدة بالمهدية كانت قد انعقدت أمس الثلاثاء، لاستنفار الإدارات الجهوية المعنية، والاستعداد للتدخل لاجلاء السكّان والحفاظ على حياتهم، بعد تنبيهات الأرصاد الجوية من إمكانية تهاطل كميات هامة من الأمطار ستشمل عددا من الولايات الساحليّة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING