الشارع المغاربي – اليوم: إضراب حضوري بمستشفى قليبية

اليوم: إضراب حضوري بمستشفى قليبية

6 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت النقابة الأساسية لأطباء الصحة العمومية وأطباء الأسنان والصيادلة بنابل والنّقابة الأساسية للصحة العمومية بقليبية المنضويتين تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل عن دخول جميع الأطباء والإطار شبه الطبي والعملة في إضراب حضوري كامل اليوم الإثنين 6 أوت 2018 بداية من السابعة صباحا بالمستشفى المحلي بقليبية احتجاجا على اتّهام المستشفى بالتسبّب في مقتل رضيع.

وأكّدت النقابتان في بيان مُشترك أنّ “الإجراءات القانونية والتشريح الطبي أثبتا أنّه لا علاقة لأسباب وفاة أحد الأطفال بالمستشفى بالتدخّل الطبي الذي تمّ بقسم الاستعجالي بالمستشفى المذكور”، لافتتين إلى ثقتيهما في القضاء والعدالة بخصوص هذه القضية.

وندّدتا بما أسمته “توظيف الحادثة للاعتداء على الإطار الطبي وشبه الطبي والعملة وتغاضي السلطة المحلية والجهوية والاحتفاظ بالطبيب والممرضة بتعلات الحماية واستكمال البحث”، مطالبتين بتفعيل قانون منظوري الصحة العمومية وجبر الضرر المتّفق عليه بين الجامعة العامة للصحة ونقابة الأطباء من جهة ووزارة الصحة من جهة أخرى.

ودعتا “كافّة سلطات القرار إلى الاجتماع لاتخاذ الأشكال النضالية التصعيدية”.

يُذكر أنّ عائلة رضيع لم يتجاوز السّنتين عبّرت يوم أمس بعد سماعها خبر وفاة ابنها عن استيائها وغضبها وقامت بتهشيم بعض تجهيزات المستشفى المحلي بقليبية وهدّدت الاطار الطبي معتبرة أن الوفاة ناتجة عن خطإ طبي.

 

 

و


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING