الشارع المغاربي – اليوم: "الباجية" في وقفة احتجاجية

اليوم: “الباجية” في وقفة احتجاجية

13 مايو، 2019

الشارع المغاربي: دعا الاتحاد الجهوي للشغل بباجة هياكله النقابية وقواعده إلى المُشاركة في وقفة احتجاجية اليوم الإثنين 13 ماي 2019 أمام مقرّ الإدارة الجهوية لمراقبة المصاريف، مؤكّدا “استعداده لمزيد النضال بالطرق المشروعة في سبيل تحقيق مكاسب الشغالين والدفاع عن حقّ الجهة في التننمية الشاملة”.

وأرجع الاتحاد الجهوي للشغل في بيان صادر عنه بعنوان “وتتواصل معاناة الباجية”، تحرّك اليوم إلى التعبير عن رفضه سياسة التجويع وتعطيل المشاريع التنموية بالجهة والتي قال ان المراقب الجهوي لإدرة المصاريف يواصل انتهاجها، مشيرا إلى تدهور القدرة الشرائية والتصاعد الناري للأسعار وإلى ضرورة دفاع أبناء الجهة عن استحقاقاتهم المادية كسائر ولايات الجمهورية.

وعبّر عن استيائه واستنكاره لممارسات الإدارة الجهوية لمراقبة المصاريف بباجة التي قال إنّها لا تزيد الوضع إلاّ احتقانا وأنّها تهدّد السلم الاجتماعي، مجدّدا تمسّكه بحق الأعوان في صرف مستحقاتهم ومنها أجور المعلمين النواب ومنحة الحليب في قطاعات مختلفة وزي الشغل في عدد من القطاعات.

وحمّل الاتحاد “مسؤولية الاحتقان في صفوف الشغالين وتداعيات طول الإجراءات في نيل استحقاقاتهم القطاعية وتعطّل معالجة الملفات التنموية لرئاسة الحكومة وتحديدا للإدارة المذكورة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING