الشارع المغاربي – اليوم: انطلاق أوّل رحلة من مطار نفطة الدولي بعد أشهر من الغلق

اليوم: انطلاق أوّل رحلة من مطار نفطة الدولي بعد أشهر من الغلق

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد والي توزر أيمن البجاوي اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 استئناف مطار توزر نفطة الدولي نشاطه وانطلاق اول رحلة داخلية اليوم بعد ان تمّ اغلاقة منذ شهر مارس المنقضي لاجراء اشغال.

وقال الوالي في تصريح لاذاعة “موزاييك أف أم” اليوم : “تمت اعادة فتح المطار وستنطلق اليوم اول رحلة داخلية من مطار توزر نفطة الدولي وكان هناك عمل كبير ومن المهم استئناف النشاط في هذا الوقت بالتحديد في علاقة بالسياحة لانه من غير الممكن الحديث عن السياحة خاصة الداخلية منها دون استئناف هذا المطار لنشاطه”.

واضاف “حاولنا تجهيز جزء من المطار بـ2200 متر بما يعني انه يمكن استقبال طائرة الخطوط التونسية السريعة ويمكن كذلك استقبال طائرة كبيرة”.

وتابع “يمكننا انطلاق الاستغلال لاستقبال طائرة كبيرة وقد تم تشغيل المطار بعد غلقه في مارس والاشغال تكلفت 40 مليون دينار ومنذ سنة 81 لم تتم اعادة تهيئة المدرج” مؤكدا انه “سيتم الانتهاء من الاشغال من الان الى غاية 10 ديسمبر”.

ودعا الوالي الى زيارة الولاية مشجعا على السياحة الداخلية . وقال “مع تحسن الوضع الصحي بالولاية وتلقيح 60% من المواطنين على المستوى الجهوي اليوم توزر تعدّ وجهة سياحية خاصة بعد فتح المطار وادعو الى زيارتها “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING