الشارع المغاربي – إدارة الصحّة بباجة: إصابة كهل بحمّى غرب النّيل قبل فيضانات نابل

إدارة الصحّة بباجة: إصابة كهل بحمّى غرب النّيل قبل فيضانات نابل

1 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أكّد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بباجة الدكتور ناجي العطواني، اليوم الإثنين 1 أكتوبر 2018، إصابة رجل من منطقة سيدي اسماعيل بمعتمدية باجة الجنوبية يبلغ من العمر 40 سنة بفيروس حمّى غرب النيل منذ يوم 14 سبتمبر الماضي.

وأضاف العطواني أنّه تمت إحالة المصاب إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة أين يقيم حاليا بعد أن ظهرت عليه علامات ارتفاع في درجات الحرارة في المخ، حسب ما أوردت إذاعة “شمس أف أم” اليوم.

وأفاد الدكتور بأن إدارة الصحة بباجة ستنظّم حملة ميدانية هذا الأسبوع، بعد اكتشاف بؤرة هذا الفيروس الذي قال إنه ينتقل عن طريق لسعات البعوض في منطقة سيدي اسماعيل، للتواصل مباشرة مع المواطنين وتوعيتهم بمخاطر الوباء والتعرف على أعراضه لمنع انتشاره وانتقاله إلى المناطق المجاورة.

يُشار إلى أن المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصّحة الدّكتورة نصاف بن علية كشفت اليوم عن تسجيل حالة وفاة بفيروس حمّى غرب النّيل و11 حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس المذكور من بينها 3 حالات مؤكّدة بكلّ من سوسة ومساكن والقيروان.

جدير بالذكر أن نصاف بن علية كانت قد قالت في تصريح إذاعي سابق أن تونس مهددة بفيروس حمى غرب النيل جرّاء الفيضانات التي اجتاحت ولاية نابل يوم 22 سبتمبر المنقضي والتي كانت متبوعة بارتفاع في درجات الحرارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING