الشارع المغاربي – باكالوريا 2022: مدير عام الامتحانات ينفي تسريب اختبار الفلسفة

باكالوريا 2022: مدير عام الامتحانات ينفي تسريب اختبار الفلسفة

قسم الأخبار

8 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: نفى عادل بن حميدة مدير عام الامتحانات بوزارة التربية اليوم الاربعاء 8 جوان 2022 حصول تسريب في اختبارات الفلسفة بامتحان الباكالوريا دورة 2022 مؤكدا ان الأمر يتعلق بمحاولة غش مشددا على ان الوزارة تعمل على تتبع مرتكبيها مذكّرا بالصّرامة التي ترافق عمليّة فتح الظّروف المتضمّنة للاختبارات بمراكز الامتحانات.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن حميدة توضيحه أنّ ما حدث يتعلّق بتصوير الإختبار الكتابي بعد توزيعه داخل مركز إمتحان بهاتف جوّال أحد المترشّحين وارساله الى خارج أسوار المؤسّسة التّربوية بنيّة الغشّ في الامتحان وتأكيده أن اللجان المكلفة بالتحقيق والبت في حالات الغش بصدد تتبع المتورطين .

واعتبر بن حميدة أنّ ما حدث لا يعتبر تسريبا بالنّظر إلى الصّرامة التي ترافق عمليّة فتح الظّروف المتضمّنة للاختبارات بمراكز الامتحانات مشيرا الى ان عددها 578 مركز اختبار قال انها موزّعة على كامل البلاد.

وذكّر بأن القانون ينص على حرمان المترشّحين المتورّطين في عمليّات الغشّ من إجتياز إمتحان الباكالوريا من سنة إلى خمس سنوات، ومقاضاة كلّ مترشّح يتم ضبطه في وضع متلبّس بصدد ممارسة الغشّ.

وكانت بعض الصفحات على موقع “فايسبوك” قد نشرت مع إنطلاق امتحانات الباكالوريا اليوم صورا لاختبار الفلسفة لشعبتي الاداب والعلوم.

يشار الى ان اختبارات الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا انطلقت صباح اليوم الاربعاء. وبلغ عدد المترشحين لدورة هذه السنة 134950 مترشحا يتوزعون بين 105738 تلميذا بالمعاهد العمومية و20459 بالمعاهد الخاصة و8753 مترشحا بصفة فردية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING