الشارع المغاربي – بعد اتهامات بالتلاعب بالاعانات : إقرار تمويلات بـ200 ألف دينار والتكفّل بـ30 مشروعا بساقية سيدي يوسف

بعد اتهامات بالتلاعب بالاعانات : إقرار تمويلات بـ200 ألف دينار والتكفّل بـ30 مشروعا بساقية سيدي يوسف

16 يناير، 2018

الشارع المغاربي : أعلن والي الكاف منور الورتاني خلال المجلس المحلي للتنمية الخاص بمعتمدية ساقية سيدي يوسف المنعقد اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2017 عن تخصيص 100 ألف دينار إضافية لتمويل الفلاحين الصغار في مجال الزراعـــــات الكـــــبرى عــــن طريــق البنــك التــونسي للتضـامن بمعتمدية ساقية سيدي يوسف.

واعلن الوالي ايضا عن تخصيص 100 ألف دينار لتمويل القروض الصغيرة كاشفا انه سيتم الإسراع بإعادة هيكلة الجمعية المحلية لساقية سيدي يوسف وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لولاية الكاف بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وحسب نفس المصدر فقد تقرر التكفل بتمويل 10 باعثين من حاملي الشهائد العليا بالمعتمدية عن طريق البنك التونسي للتضامــن في مختلــــف الإختصاصـــات وانه سيتم التنسيق مع الهياكل المساندة في بلورة أفكار المشاريع وإعداد مخططات الأعمال والتكفل بتمويل 20 مشروعا لفائدة المرأة الريفية عن طريق البنك التونسي للتضامن في اختصاصات الصناعات التقليدية والفلاحة الصغرى.

يذكر أن معتمدية ساقية سيدي يوسف كانت قد شهدت الاسبوع المنقضي تحركات احتجاجات على خلفية ما أسماه المحتجون بـ”التلاعب بإعانات اقرتها الدولة لفائدة بعض الفلاحين الصغار” علاوة على المطالبة بالتنمية والتشغيل.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING