الشارع المغاربي – بعد تعنيف مدير إعدادية بصفاقس: نقابة الثانوي تتحرّك

بعد تعنيف مدير إعدادية بصفاقس: نقابة الثانوي تتحرّك

12 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : كشف كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس عامر منجّة، اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، أنّ الاعتداء بالعنف الشديد الذي تعرّض له مدير المدرسة الإعدادية بساقية الزيت كان على يد تلميذ قال إنه مازال طليقا الى حدّ الآن.

 وأَضاف منجّة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّه تقرّر عقب الوقفة الاحتجاجية التي نفّذتها الإطارات التربوية صباح اليوم في 11 مؤسسة عقد اجتماع عام يوم الاثنين المقبل بحضور أعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي لتدارس الخطوات التصعيدية الجهوية الممكنة للوقوف في وجه ما أسماه بـ”غول العنف”.

وأشار إلى أن النقابة طالبت الإدارة الجهوية للتربية بمراسلة رئاسة الجمهورية حول إخضاع المعتدي لفحوصات قائلا “يبدو أن التلميذ كان في حالة غير عادية مما يثير الشكوك حول تعاطيه مخدّرات أو كحول” ملاحظا أن “المطالبة بعرض التلميذ على التحليل ليست نكاية فيه وإنما سعيا للوقوف على ظاهرة خطيرة تنخر المؤسسات التربوية وتهدّد وجودها”.

ولفت الى أن الحادث تمثّل في تدخّل مدير المدرسة المذكورة عبد الله الحمروني لفضّ شجار بين تلميذين ليفاجأ باعتداء أحدهما عليه وإسقاطه أرضا وأن ذلك تسبّب له في إصابة على مستوى الرأس دخل إثرها في حالة غيبوبة لثلاث ساعات كاملة كادت تودي بحياته، مضيفا أنه تم نقله إلى مصلحة الطب الشرعي بصفاقس لتشخيص حالته تشخيصا دقيقا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING