الشارع المغاربي – بعد سوسة: مُنظمات ونواب المنستير يُلوّحون بإضراب عام وبالاعتصام في القصبة احتجاجا على تهميش الجهة

بعد سوسة: مُنظمات ونواب المنستير يُلوّحون بإضراب عام وبالاعتصام في القصبة احتجاجا على تهميش الجهة

قسم الأخبار

24 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: هدّد ممثلو المنظمات الوطنية والمهنية وأعضاء مجلس نواب الشعب بولاية المنستير اثر اجتماعهم المنعقد اليوم السبت 24 جويلية 2021 بـ”اتخاذ إجراءات تصعيدية منها شن اضراب عام جهوي ومن ثمة الاعتصام بمقر الحكومة بالتنسيق والتشاور مع ولايتي سوسة والمهدية” في حال عدم الاستجابة لمطالبهم وخاصة منها عقد لقاء مع رئاسة الحكومة بالجهة في غضون أسبوع”.

وحذّر ممثلو المنظمات ونواب الجهة في بيان صادر عنهم اليوم من “تداعيات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية بالجهة ومن حالة الاحتقان والغليان التي بات يعيشها الشارع في مختلف ربوع ولاية المنستير” مطالبين بـ”إيلاء الجهة الاهتمام الذي يليق بها كقاطرة للتنمية قبل فوات الأوان”.
وعبّروا عن “بالغ استيائهم وعميق انشغالهم لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية بالجهة جراء سياسة التمييز والتهميش والاقصاء التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة منذ فجر الثورة إلى اليوم” معتبرين انه” تولد عن ذلك احتقان لدى مختلف الشرائح بالجهة في مختلف القطاعات”.

وأشاروا الى انه “تم الاتفاق على عقد لقاء يوم الجمعة 30 جويلية الجاري لمزيد التنسيق واتخاذ قرارات موحدة تهم ولايات المنستير وسوسة والمهدية” .
وأضافوا أنّ الجهة كانت بالأمس القريب وجهة لمرضى فيروس كورونا من كافة مناطق الجمهورية دون تمييز أو تفضيل” وانها “تجد نفسها اليوم وحيدة تواجه مصيرها بعد استفحال الوباء بكافة معتمدياتها مع نقص في الموارد البشرية والتجهيزات في العديد من الخدمات العمومية على غرار قطاع الصحة بكلّ المعتمديات وبالمحاكم اضافة الى الصعوبات الكبيرة المسجلة على المستوى الاقتصادي من نقص في اليد العاملة وتأمين نقل العمّال والبيروقراطية التي تكبّل نشاط الشركات المنتصبة بالجهةوالصعوبات التي يشكو منها القطاع الفلاحي والصيد البحري ووجود العديد من المشاريع العمومية المعطلة”.
وأكدوا أنّ” العديد من الأرياف بالولاية مهمشة على مستوى البنية التحتية والمرافق نتيجة اعتماد السلط الحاكمة قانون التمييز الإيجابي” معتبرين انه ” كان سببا في حرمان هذه الربوع من العناية بها” وانه “تم بصفة غير مباشرة إقصاء ولاية المنستير من الدعم في جميع المجالات التنموية بما فيها الصحة ومن انتداب أصحاب الشهائد العليا التي طالت بطالتهم وإقصاء الولاية من الانتدابات في القطاع الصحي”.
وشدّدوا على” مساندتهم التحركات المشروعة لجهة سوسة” مثمّنين حضور ممثلي هذه التحركات اليوم إلى المنستير لمساندة المنظمات الوطنية والمهنية ونواب الشعب بالولاية جهة .

يشار الى ان بيان المنظمات الوطنية والمهنية ونواب ولاية المنستير يأتي بعد مرور يوميت على بيان مشابه صادر عن المنظمات الوطنية ونواب ولاية سوسة اتّهموا فيه الحكومة باستهداف الجهة وتهميشها وأعلنوا عن اعتصامهم بساحة القصبة بالعاصمة يوم يعد غد الاثنين 26 جويلية الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING