الشارع المغاربي – بعد صفاقس والمنستير : "استنفار" بالمهدية تحسّبا لتقلّبات جوية

بعد صفاقس والمنستير : “استنفار” بالمهدية تحسّبا لتقلّبات جوية

25 سبتمبر، 2018
الشارع المغاربي : اعلنت الصفحة الرسمية لولاية المهدية أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة المجتمعة اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018، اتخذت جملة من الاجراءات للتوقي من الأمطار المنتظرة خلال فصلي الخريف والشتاء.
وأكدت الولاية في بلاغ أصدرته عبر صفحتها الرسمية أن اللجنة المجتمعة اليوم باشراف والي الجهة، قررت مواصلة عمليات جهر وتنظيف مجاري المياه وقنوات تصريف مياه الامطار بصفة دورية وتسخير آلات ومعدات من القطاع الخاص بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكنفدرالية المؤسّسات المواطنة التونسية “conect”.
وكشفت الولاية عن توفير عدد كاف من مراكز الإيواء قالت إنها مجهزة بالمستلزمات الضرورية وإمكانية تعليق الدروس خلال الحصص المسائية تفاديا لكلّ الإشكاليات التي قد تطرأ بالتنسيق مع هياكل الإشراف بالاضافة الى توحيد مصدر المعلومة في صورة حدوث أي طارئ (الوالي أو من ينوبه أو المدير الجهوي للحماية المدنية)، وتركيز خلية متابعة في الولاية مكوّنة من الإدارات الجهوية المعنيّة لتنسيق العمل الميداني.
يشار إلى أن لجنتي محابهة الكوارث بكل من صفاقس والمنستير اعلنتا عن جملة من الاجراءات لمجابهة اي خطر محتمل بعد تحذيرات المعهد الوطني للرصد الجوي من تقلبات جوية منتظرة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING