الشارع المغاربي – بلدية السواسي: رئيس البلدية المعزول بأمر رئاسي فار منذ صدور حكم بسجنه في قضية اغتصاب وتم تعويضه منذ أكثر من شهر

بلدية السواسي: رئيس البلدية المعزول بأمر رئاسي فار منذ صدور حكم بسجنه في قضية اغتصاب وتم تعويضه منذ أكثر من شهر

قسم الأخبار

23 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكد عزوز عزوز كاتب عام بلدية السواسي انتخاب رئيس بلدية جديد منذ يوم 12 جانفي 2022 خلفا للرئيس السابق الفار اثر صدور أحكام بالسجن في حقه بتهم تتعلق باغتصاب مستشارة بالبلدية وعدم التفرغ لمنصب رئيس البلدية ومزاولة نشاطه كعدل تنفيذ بصفة عادية اضافة الى تهمة التحريض على شهادة الزور.

ونقلت اذاعة “ديوان” عن عزوز إشارته إلى أن الشغور صلب البلدية بدأ رسميا منذ شهر نوفمبر 2021 والى ان البلدية تقدمت باستشارة لوزارة الداخلية لسد الشغور في المجلس البلدي مبرزا ان الاستشارة ذهبت الى استحالة تعويض الرئيس بالمساعدين باعتبارهم من نفس القائمة مبرزا انه صدر في شأن القائمة حكم قضائي من محكمة المحاسبات يقضى بإسقاط عضويتهم.

وأضاف أن وزارة الداخلية وجهت مراسلة يوم 16 ديسمبر 2021 الى البلدبة تعلمها فيها بتطبيق الفصل 254 من مجلة الجماعات المحلية وسد شغور في رئاسة المجلس لمدة أقصاها 6 أشهر مع توجيه دعوة للمستشارين البلديين لانتخاب رئيس ومساعدين للفترة الانتخابية المتبقية باعتبار ان الشغور وقتي.

يشار الى ان العدد الاخير من الرائد الرسمي الصادر بتاريخ يوم أمس الثلاثاء 22 فيفري الجاري تضمن أمرا رئاسيا يقضي بعزل رئيس المجلس البلدي بالسواسي (ولاية المهدية) بعد ثبوت عدم تفرغه لمهامه كرئيس مجلس ومزاولة مهنة عدل تنفيذ بالتوازي.

كما تضمن الامر اذنا من رئيس الجمهورية لوزير الداخلية بإنفاذ هذا الأمر.

يذكر ان فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية كان قد أكد يوم السبت 27 نوفمبر 2021 ان دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير اصدرت بطاقة ايداع بالسجن في حق رئيس بلدية السواسي بتهمة اغتصاب مستشارة بالبلدية وادراجه بالتفتيش مشيرا الى انه في حالة فرار.

ونقلت اذاعة المنستير عن بن جحا ان دائرة الاتهام حكمت أيضا غيابيا على رئيس البلدية بعام سجنا في قضية قال ان هيئة مكافحة الفساد كانت قد رفعتها عليه من اجل عدم التفرغ لمنصب رئيس البلدية ومزاولة نشاطه كعدل تنفيذ بصفة عادية اضافة الى حكم آخر بالسجن بتهمة التحريض على شهادة الزور.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمهدية قد اذن بفتح بحث تحقيقي ضد رئيس البلدية المذكور بتهمة اغتصاب وابتزاز مستشارة بالبلدية بعد تقدم المستشارة بشكاية لدى فرقة مناهضة العنف ضد المرأة بالمهدية مفادها تعرضها للاغتصاب والابتزاز من طرفه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING