الشارع المغاربي – بنزرت: تفكيك خلية تكفيريّة مجّدت العمليات الإرهابية الأخيرة

بنزرت: تفكيك خلية تكفيريّة مجّدت العمليات الإرهابية الأخيرة

28 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : أكد مصدر أمني مسؤول اليوم الجمعة 28 جوان 2019 أن الأجهزة الأمنية المشتركة التابعة لمنطقة الأمن الوطني ببنزرت أطاحت أمس الخميس بخلية تكفيرية متكوّنة من 4 أشخاص بأحواز منطقة منزل جميل قالت إنها بايعت تنظيم داعش الإرهابي ومجّدت العمليات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت القوات الأمنية والعسكرية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن نفس المصدر توضيحه أن المصالح الأمنية المشتركة (مصالح الأمن الوطني بمنزل جميل والمصالح المختصة وفرق الشرطة العدلية والإرشاد ومقاومة الإرهاب ببنزرت) قبضت على المظنون فيهم إثر مجهود أمني واستخباراتي.

وأفاد بأن “وحدات الأمن تحوّلت إلى مسكن على وجه الكراء تحصنت به الخلية المذكورة” وبأنها “حجزت كتبا ذات منحى تكفيري تدعو إلى القتال والإرهاب وهواتف جوالة كانت قرينة دالّة، بعد فحصها من قبل فنين مختصين، على ارتباطهم عبر قنوات التواصل الاجتماعي بجهات إرهابية خارجية وداخلية واكتشاف أن أحدهم شخص فارّ من المراقبة الإدارية”.

ولفت إلى أنّه باستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم على ذمة البحث إلى حين تقديمهم لاحقا على أنظارها لاتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم على أنظار القطب القضائي المختص في البحث في الجرائم الإرهابية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING