الشارع المغاربي – بينهم رضيعة: إيقاف 128 "حارقا" بسواحل قرقنة

بينهم رضيعة: إيقاف 128 “حارقا” بسواحل قرقنة

24 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس 24 ماي 2018، أنّ الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بصفاقس تمكّنت ليلة أمس في تمام الساعة الحادية عشر من ضبط قارب صيد بعرض سواحل جزيرة قرقنة كان على متنه 128 شخصا من جنسيّات مختلفة (103 تونسيّين من بينهم 2 مفتش عنهما، سوريّان، 10 عراقيّين من بينهم إمرأتان ورضيعة عمرها سنة، 9 إيفواريّين، إثنان من بوركينا فاسو وسينيغاليّان) كانوا بصدد الإبحار خلسة نحو إيطاليا.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الخميس 24 ماي 2018، أنّ الموقوفين، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و48 سنة، أبدوا استعصاءً في الاستسلام وحاولوا الفرار واعتدوا لفظيا على أعوان الحرس، مشيرة إلى أنّ عمليّة السّيطرة عليهم تواصلت لأكثر من 3 ساعات.

وذكرت ان وحدات الحرس تولت إنقاذهم ونقلهم على متن الوحدات البحريّة العائمة بعد تسرّب المياه تسرّبت إلى مركبهم الذي قالت إنّ طوله لا يتجاوز 12 مترا وأنه لا يتّسع في أقصى الحالات لأكثر من 30 شخصا.

ولفت البلاغ إلى أنه تمّ حجز 1070 أورو وإلى أنّ النيابة العموميّة أذنت بإحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس لمواصلة التحرّي معهم واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING