الشارع المغاربي – تتويج بلدية جربة ميدون بالجائزة الأولى في مسابقة دولية

تتويج بلدية جربة ميدون بالجائزة الأولى في مسابقة دولية

27 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : تُوّجت بلدية جربة ميدون أمس الجمعة بالجائزة الأولى في مسابقة “تحدّي ميغارا 2018” عن مشروع “ميدون كونكت” (بوّابة رقمية تفاعلية بين المواطن والبلدية توفّر كل ما يحتاج سكان جربة ميدون من معلومات وخدمات وتتيح لهم تقديم أي اقتراح أو شكاية في مجال العمل البلدي).

وآلت الجائزة الثانية لبلدية منزل جميل بولاية بنزرت عبر تطبيقة “النظافة الذكية” (وهو مشروع يهدف إلى تكريس المقاربة التشاركية بين المواطن والبلدية).

وحسب ما ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، فإنّ هذه التطبيقة تُمكّن المواطن من التبليغ عن مسائل تهمّ نظافة الطرقات أو الحفر الموجودة فيها وتصويرها بالهاتف الجوال وإرسالها إلى مجلس البلدية لمعالجتها كما تمكّن من متابعة المسألة عن بعد عبر علامات ملونة تبيّن تقدّم مسار الملف.

وحظيت بلدية تونس العاصمة بالجائزة الثالثة عن مشروع “الخلاص عن بعد للمعاليم البلدية” عبر تطبيقة إلكترونية تساهم في تسهيل عملية الدفع وتجنّب عناء التنقل والاكتظاظ.

يذكر أنّ تظاهرة “تحدّي ميغارا 2018” انتظمت بضاحية المرسى يومي 25 و26 أكتوبر الجاري ببادرة من الجمعية التونسية للإرشاد والتوجيه الجغرافي الرقمي وشهدت مشاركة أكثر من 60 بلدية محلية الى جانب بلديات مثّلت البلدان المشاركة على غرار فرنسا وألمانيا وبلجيكا والصين وكوريا الجنوبية والجزائر والمغرب وليبيا ومصر وساحل العاج وجنوب افريقيا وغانا والكوت ديفوار والبينين والسودان وكينيا ومالي وبركينا فاسو وفلسطين والأردن ولبنان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING