الشارع المغاربي – تضامنا معهم: فرنسا تستأنف منح التأشيرات للبنانيين

تضامنا معهم: فرنسا تستأنف منح التأشيرات للبنانيين

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أكّدت وزارة الخارجية الفرنسيّة اليوم الأحد 16 أوت 2020 أنّ فرنسا ستستأنف منح التأشيرات للبنانيين للتضامن معهم بعد الانفجار الذي هز بيروت يوم 4 أوت، وذلك بعد تعليق هذه الخدمة بسبب الأزمة الصحية في البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة اليوم “في أعقاب التفجيرات التي وقعت في مرفأ بيروت يوم 4 أوت 2020، قررت فرنسا استثنائيا استئناف النظر وإصدار التأشيرات للمواطنين اللبنانيين المقيمين في لبنان دون أيّة قيود بخلاف الشروط المعتادة لقبول الإقامة والسماح بالعودة لدخول أراضيها”.وأضافت “تأتي بادرة التضامن مع الشعب اللبناني ضمن احترام صارم للمتطلبات الصحية المرتبطة بوباء كوفيد-19” موضحة أنّه يتعيّن على “الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 11 عاما والقادمين من لبنان، البلد الذي ينشط فيه الفيروس، الخضوع لاختبار الإصابة بالفيروس عند وصولهم إلى فرنسا وأنّه عليهم في حال كانت النتيجة إيجابية،  التزام الحجر لمدة أسبوعين”.
وكان لبنان قد سجيل يوم الثلاثاء الماضي رقما قياسيا جديدا للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد بـ 309 اصابات و7 وفيات ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 7121 بينها 87 وفاة منذ شهر فيفري الماضي وفقًا لأحدث حصيلة رسمية.
وتمت السيطرة على الوباء في البداية، لكن البلاد سجلت ارتفاعا في عدد الإصابات بعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي في غرّة جويلية والرفع التدريجي لإجراءات الاغلاق.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING