الشارع المغاربي – تطاوين: احتقان بعد تدخّل الأمن بالقوّة لفكّ "اعتصام الكامور"

تطاوين: احتقان بعد تدخّل الأمن بالقوّة لفكّ "اعتصام الكامور"

قسم الأخبار

21 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: تشهد ولاية تطاوين حالة من الاحتقان مُنذ صباح اليوم الأحد 21 جوان 2020، رافقتها عمليات حرق اطارات عجلات  وغلق الطرقات، على خلفية مداهمة قوات الأمن الوطني ليلة أمس خيام “اعتصام الكامور” لازالتها.
وأكّدت وكالة تونس افريقيا للأنباء أنّه تمّ ايقاف عدد من المعتصمين قالت إنّ من بينهم الناطق الرسمي باسمه طارق الحداد الذي كان قد دخل في اضراب جوع وحشي يوم الخميس الماضي.

ونقلت “وات” عن أحد أعضاء تنسيقية الاعتصام قوله “إنّ قوات الامن استعملت القوة المفرطة لتفريقنا وفك الاعتصام وتعرّض عدد من المعتصمين للاصابة بجروح مختلفة خلال العملية”.
وكان الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين قد أصدر مساء يوم أمس السبت بيانا قال فيه “إنّ الحكومة فقدت كل رصيد الثقة نهائيا بسبب تتالي اخلافها بكلّ الوعود وتنكرها لاتفاق الكامور ولامبالاتها يتجدد الاحتجاجات والتملص من الاتفاق الذي تم بين رئيس الحكومة والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص عقد مجلس وزاري في مدينة تطاوين الاسبوع المنقضي، وهو ما دفع المعتصمين إلى اتخاذ خطوات تصعيدية”.
وحمّل الاتحاد الجهوي الحكومة “المسؤولية الكاملة في كل ما يحدث للمضربين عن الطعام”  محذّرا اياها من “مغبة عدم تراجعها عن  تتبع المعتصمين الموقوفين قضائيا” داعيا الحقوقيين والمنظمات والناشيطين في المجتمع المدني إلى “الالتفاف حول مطلب الجهة” مؤكدا تمسكه بـ”الدفاع عن حقوق الجهة واستعداده لخوض كل الاشكال النضالية من أجل دفع الحكومة إلى الايفاء بالتزاماتها”.
يُشار إلى أنّ المشاركين في “اعتصام الكامور” كانوا قد أغلقوا يوم أوّل أمس الجمعة المدخل الرئيسي لمدينة تطاوين على مستوى قنطرة برورمت احتجاجا عمّا وصفوه بـ“مماطلة من قبل الحكومة وتخلي الاتحاد العام التونسي للشغل عنهم بعد انقضاء أسبوع من وعد امينه العام نور الدين الطبوبي بعقد مجلس وزاري في تطاوين الاسبوع الجاري لتنفيذ اتفاق الكامور “.
 
وكانت تنسيقية “اعتصام الكامور” قد نظمت يوم الخميس 11 جوان الجاري يوم غضب أمام مقر اتحاد الشغل بالجهة لتحميله مسؤولية ضمان تنفيذ الاتفاق والتأكيد مجددا على تمسك المعتصمين بتحقيق ما تعهدت به الحكومة يوم 16 جوان 2017.
يُذكرُ أنّ المعتصمين نصبوا نحو 13 خيمة منذ أكثر من 20 يوما في مختلف مناطق الولاية للمطالبة بتنفيذ ” اتفاق الكامور “.

 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING