الشارع المغاربي – تعرض أفلاما بتقنية "12 بُعدا": افتتاح أول قاعة سينما بتوزر

تعرض أفلاما بتقنية “12 بُعدا”: افتتاح أول قاعة سينما بتوزر

7 سبتمبر، 2018
الشارع المغاربي : شهدت مدينة توزر منذ ايام افتتاح مشروع نموذجي في المجال الثقافي تمثّل في بعث أول قاعة سينما بالجهة وبكامل جهات الجنوب التونسي تعتمد تقنية “سينما 12 بُعدا”.
وقالت صاحبة المشروع فاطمة السكوري إنها متحصلة على الاجازة الأساسية في الإعلامية وإنها تقدّمت الى مركز أعمال توزر بفكرتها لافتتة إلى أنها لاقت الدعم والمساندة وانتهت بحصولها على قرض من البنك التونسي للتضامن لإنجازه حسب ما نقلت عنها وكالة تونس افريقيا للأنباء.
واضافت المتحدثة أن مشروعها هو الأول على مستوى ولايات الجنوب الذي يعتمد تقنية “سينما 12 بعدا” وأنه الثالث على المستوى الوطني ملاحظة أن نقص فضاءات الترفيه وغياب قاعات السينما بالجهة كان دافعها الأول لإنجاز هذا المشروع فضلا عن سعيها الى ابتكار فكرة مشروع غير تقليدية وغير متوفرة حسب تعبيرها.
أبرزت باعثة المشروع أن التقنية المستعملة في عرض الأفلام تختلف عن تقنية السينما التقليدية وأنها تمكن المتفرج من حمل نظارة خاصة لمشاهدة أحداث الافلام بتقنية الابعاد الثلاثية ومتابعة وملامسة مختلف المؤثرات الخارجية المستعملة في الفيلم على غرار المطر والثلج والبرق والرعد والدخان وغيرها فضلا عن حركة المقعد التي قالت انها تجعل المتفرّج جزءا من العرض.
وبينت فاطمة السكوري أنها ستسعى الى عرض أفلام متنوعة تلبي أذواق كلّ الشرائح والفئات العمرية بما في ذلك الأطفال والعائلات لضمان نجاح مشروعها.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING