الشارع المغاربي – جامعة مربّي الدّواجن بصفاقس تُطالب بإقالة وزير التجارة

جامعة مربّي الدّواجن بصفاقس تُطالب بإقالة وزير التجارة

6 يناير، 2019

الشارع المغاربي : دعت الجامعة الجهوية لمربّي الدواجن بصفاقس رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى إقالة وزير التجارة عمر الباهي بسبب ما وصفته بـ”رداءة أدائه وعدم جدّيته في التفاوض الحقيقي مع أهل المهنة لحلحلة الملفات العالقة”.

وأعربت الجامعة، في بيان أصدرته عقب اجتماع عقدته أمس السبت بمقرّ الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري لتدارس وضع منظومة الدواجن وما آلت إليه من تدهور خلال الفترة الأخيرة، عن “عدم التزامها بتطبيق الإجراءات المُضمّنة بمقرّر وزير التجارة المؤرخ في 8 أكتوبر 2018 والمتعلّق بتحديد أقصى سعر لبيع البيض عند الإنتاج”.

وحثّت الجامعة المربّين على “بيع منتوجاتهم من البيض بالسعر المتداول في السوق سواء كان البيض طازجا أو مخزّنا بناء على توصية رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري”، مطالبة وزير الفلاحة سمير الطيب بإيجاد الآليات الكفيلة والحلول الناجعة للحفاظ على منظومة الدواجن.

وأكّدت التزامها التام بتخزين البيض لتوفير المخزون الاستراتيجي لشهر رمضان، داعية المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب إلى تجديد عقود الخزن بالصيغة الجديدة التي تمّ الاتفاق عليها مؤخرا بمقرّ وزارة الفلاحة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING