الشارع المغاربي – جبنيانة: تلاميذ يُطلقون حملة "تلميذ أمني"

جبنيانة: تلاميذ يُطلقون حملة “تلميذ أمني”

27 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : قال مرتضى السقام الكاتب العام للمنظمة الوطنية التلمذية بمعتمدية جبنيانة التابعة لولاية صفاقس، اليوم السبت 27 أكتوبر 2018، إنّ عددا من تلاميذ المعهد الثانوي 18 جانفي بجبنيانة أطلقوا حملة بعنوان “تلميذ أمني” لحماية أنفسهم وزملائهم وأساتذتهم من “اعتداءات مادية أو معنوية قد يتعرّضون لها من قبل مجهولين” بمحيط المعهد خاصة في أوقات الذروة.

وأوضح السقام في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ التلاميذ نظّموا هذه الحملة نظرا لغياب الأمن بالمحيط الخارجي لمؤسستهم التربوية، مندّدا بما أسماه “صمت السلط المعنية إزاء المسألة”.

وأضاف أن إدارة المعهد المذكور تعهدت بمرافقة التلاميذ بعد العطلة المدرسية الى مقر معتمدية الجهة للمطالبة بتوفير دوريات أمنية تسهر على حمايتهم.

وأشار الى أن المنظمة ستراسل من جانبها السلط المعنية لـ”الضغط عليها قصد إيجاد حلّ جذري لمعظلة غياب الأمن بالمؤسسات التربوية”.

يذكر أن تلاميذ المعهد الثانوي 18 جانفي كانوا قد دخلوا في إضراب منذ الخميس الماضي للمطالبة بتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمعهد على خلفية تعرّض عدد منهم إلى اعتداءات مادية ولفظية من قبل غرباء.

  

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING