الشارع المغاربي – جربة ميدون: 6 إصابات جديدة بكورونا و800 عينة لا تزال مُجمدة بالمستشفى

جربة ميدون: 6 إصابات جديدة بكورونا و800 عينة لا تزال مُجمدة بالمستشفى

قسم الأخبار

22 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أكّد كاهيّة مدير الصحة الاساسية بإدارة الصحة بولاية مدنين زيد العنز اليوم السبت 22 أوت 2020 أنّه تمّ تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا اليوم، قال إنّ منها 5 اصابات جاءت ضمن دفعة ثانية من نتائج المسح الشامل للتقصي حول الفيروس بمنطقة سدويكش التابعة لمعتمدية جربة ميدون.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن العنز توضيحه أن الإصابة السادسة المسجلة اليوم تندرج ضمن نتائج 67 عينة اخضعت للتحاليل، قال انها اكتشفت لدى مواطن تقدم بصفة فردية للتحليل للسفر وأنّه يجري حاليا التقصي حولها لمعرفة مصدر الاصابة.

واشار الى أنّ عملية المسح الشامل للتقصي حول الفيروس بمنطقة سدويكش، شملت 200 عينة والى أنّ نتائج دفعتين منها كشفت عن إصابة 10 أشخاص بالفيروس، لافتا إلى ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بولاية مدنين منذ اعادة فتح الحدود يوم 27 جوان إلى غاية اليوم الى 142 اصابة منها 64 محلية و78 وافدة.

وأكّد المتحدّث أنّ عملية التقصي حول كوفيد-19 بمعتدية سيدي مخلوف انتهت اليوم، وأنّ المسح شمل 276 عينة للكشف عن مصدر إصابة شخص توفي جراء الفيروس دون التفطن له، وأنّ نحو 800 عينة لا تزال مجمدة بمخبر المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة الذي يغطي بخدماته ولايات مدنين وقابس وتطاوين.

ولفت الى مغادرة 34 حالة ثبتت اصابتها مخبريا بفيروس “كورونا” مركز الحجر الصحي الاجباري لمصابي كوفيد بجربة دون أن تظهر عليها أية علامة، والى أنّ ذلك جاء في اطار تطبيق برتوكول وزارة الصحة الجديد الذي يقضي بمغادرة كل المصابين من غير الحاملين لاعراض الفيروس المراكز لقضاء فترة الحجر الصحي في منازلهم وفق الشروط الصحية لمن تسمح له الظروف والامكانات ذلك.

ودعا العنز إلى ضرورة احترام المواطن سواء المصاب أو غيره شروط الوقاية وكل الاجراءات التي تفرض تعايشا مع الفيروس، ملاحظا أن تطور البرتوكول الصحي يتطور وفق تطور الوضع الوبائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING