الشارع المغاربي – جندوبة: أصحاب التاكسي يحتجون أمام الولاية ويطالبون بتعبيد الطرقات

جندوبة: أصحاب التاكسي يحتجون أمام الولاية ويطالبون بتعبيد الطرقات

قسم الأخبار

21 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: نفذ أصحاب سيارات التاكسي الفردي العاملين بمدينة جندوبة اليوم الاربعاء 21 اوت 2019، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية مصحوبين بسياراتهم للمطالبة بالتعجيل في مشروع تعبيد طرقات وانهج المدينة التي قالوا انها “معطلة منذ أشهر”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المتحدث باسم المحتجين خالد القضقاضي، إنّ “أصحاب سيارات التاكسي الفردي تضرروا بشكل كبير من الوضعية المزرية للطرقات وهذه المطالب لا تحتمل التأجيل”.

واضاف “ظروف العمل في مثل البنية التحتية تسببت لنا في عدة خصومات تتحول احيانا الى اعتداءات متكررة على سائقي التاكسي، كلما رفضنا دخول تلك الانهج، فضلا عن حرمان عدد من الأطفال والمرضى من حقهم في الوصول إلى الأطباء والفضاءات الخاصة بهم المتمركزة في قلب المدينة”.

وتتمثل مطالب المحتجين  في فتح منفذ بشارع المغرب العربي في انتظار استكمال أشغال المحول الذي تجاوزت نسبتها ال50 بالمائة وتعبيد ممر السكة الحديدية بالطريق الحزامية قرب مصنع الآجر الذي قال عنه انه كثيرا ما كان سبب  حوادث مرورية قاتلة ومعالجة الانتصاب الفوضوي الممتد على المسافة الفاصلة بين بطحاء محمد علي ومفترق الطريق الحزامية بشارع المغرب العربي وترميم الحفر التي حالت دون قدرتهم على التنقل.

وطالب المحتجون أيضا بحلّ غرفة التاكسي الفردي التابعة للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بجندوبة.

وأفاد القضقاضي بأنه تم توجيه مراسلة لـوالي الجهة بـشأن الغرفة ذكروا فيها ما يشوب تسييرها من شبهات فساد مالي، مشيرا الى انهم طالبوا أيضا بإعادة مؤتمرها الانتخابي وقال أن “والي الجهة استند في مطلبنا هذا على ملف مدعم قدمه عدد من العاملين في القطاع وهو بصدد النظر فيه”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING