الشارع المغاربي – جندوبة : تحذير للسكان من لجنة مجابهة الكوارث

جندوبة : تحذير للسكان من لجنة مجابهة الكوارث

1 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : دعت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية بجندوبة اليوم الجمعة 1 فيفري 2019 السكان والفلاحين المتاخمين لوادي بوهرتمة إلى الحيطة والحذر وتأمين مضخات المياه الخاصة وحماية المواشي مع ملازمة اليقظة والانتباه وعدم المجازفة بعبور الوادي .

وحثت اللجنة في بلاغ صادر عنها اليوم مستعملي الطريق للتقيد بالإشارات المرورية والاتصال عند الضرورة بمصالح وحدات الحماية المدنية على الرقم 198 والحرس الوطني على الرقم 193 والامن الوطني على الرقم 197 أو الاتصال بمقر الولاية على الرقمين 78601200 و78602200.

وجاءت هذه التوصيات وفق نفس البلاغ تحسبا لتهاطل كميات من الأمطار خلال الفترة القادمة التي من المتوقع أن تتسبب في تدفق كميات هامة من المياه  لسدي بني مطير وبوهرتمة.

واعلنت اللجنة أن الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه شرعت في تحويل كمية من المياه الى سد بوهرتمة وتفريغ كميات محدودة منها في اتجاه سد سيدي سالم .

وكان والي جندوبة محمد صدقي بوعون، قد أكد ليوم الجمعة 1 فيفري 2019، أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث اتخذت جملة من التدابير الاستثنائية استعدادا لموجة جديدة من البرد والثلوج من المنتظر أن تشهدها الجهة بداية من يوم غد السبت وفق ما أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي.

وأضاف الوالي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّه تمّ اتّخاذ قرار بالتنسيق مع الإدارة العامة للسدود لتنفيس سدّي بني مطير وبوهرتمة إلى جانب استعدادات أخرى تتعلق بتزويد الأهالي بما يحتاجون.

يذكر أن ولاية جندوبة وعدّة جهات أخرى كانت قد شهدت مؤخرا موجة برد قاسية اتّسمت بتهاطل كميات هامة من الأمطار وهبوب رياح قوية وتساقط الثلوج أدّت إلى قطع بعض الطرقات وانقطاع الماء والكهرباء بعدد من المعتمديات وعزلة عديد من السكان .

 

Aucune description de photo disponible.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING