الشارع المغاربي – دغفوس: اكتشاف إصابات بسلالات غير معروفة بمنوبة ولا شكوك في أنّها جنوب أفريقية أو برازيلية

دغفوس: اكتشاف إصابات بسلالات غير معروفة بمنوبة ولا شكوك في أنّها جنوب أفريقية أو برازيلية

قسم الأخبار

22 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور رياض دغفوس عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الخميس 22 أفريل 2021 عدم وجود أيّة شكوك في أنّ تكون الاصابات المسجلة بسلالات غير معروفة في ولاية منوبة اصابات بسلالة جنوب افريقيا أو السلالة البرازيلية، مشدّدا على أنّ اكتشاف سلالات غير معروفة أمر عادي.

وقال دغفوس خلال مداخلة له اليوم على اذاعة “موزاييك أف أم”: “الوضع الوبائي صعب وعدد الاصابات في تزايد يومي وهذا اصبح يمثل اشكالا في البلاد… لسنا بعيدين جدا عن بلوغ طاقة الاستيعاب القصوى في المستشفيات والمصحّات وهذا ما يجمع عليه الاطباء والمسؤولين على اقسام كوفيد-19 “.

وأضاف “الحالة الوبائية في كلّ العالم غير جيّدة والسلالة البريطانية دخلت العالم والاشكال الكبير هو سرعة الانتشار والسلالتان البرازيلية والجنوب افريقية مخيفتان لانهما اكثر خطورة من البريطانية وعلينا الحذر لان السلالتين وصلتا الى ليبيا ويجب اقرار اجراءات تتعلق بالحدود” مقترحا تكثيف التحاليل في الحدود .

وتابع “ظهور سلالات اخرى امر وارد ولهذا علينا الحذر وطلبنا تعزيز امكانات التقطيع الجيني” مؤكّدا أنّ الوضع الوبائي خطير وأنّه أصبح من الصعب الحصول على سرير انعاش سواء في المستشفيات العمومية أو بالمصحات الخاصة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING