الشارع المغاربي – رئيسها المدير العام طلب دعم النواب : ديون شركة النقل بنابل 53 مليارا

رئيسها المدير العام طلب دعم النواب : ديون شركة النقل بنابل 53 مليارا

18 مارس، 2019

 الشارع المغاربي : كشف الرّئيس المدير العام للشركة الجهويّة للنقل لولايتي نابل وزغوان  هشام العساس في لقاء حواري انتظم اليوم الاثنين 18 مارس 2019، بالمقرّ الاجتماعي للشركة بحضور عدد من أعضاء مجلس نوّاب الشعب أن ديون الشركة ناهزت 53 مليون دينار.

وشدّد على حاجة الشّركة إلى التّسريع بانجاز تطهيرها المالي، وإيجاد الحلول لديونها المتخلّدة لدى عديد الوزارات والمقدرة بـ22 فاصل 6 ملايين دينار، بما “سيمكّن الشركة من استعادة أنفاسها والانطلاق في مرحلة جديدة للنمو والتطور”.

وأكّد وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افرقيا للانباء أنّ الشّركة حريصة، رغم تراكم ديونها منذ سنوات على العمل على سدادها، وحرصها على “تعديل الموازنات الماليّة من خلال دفع الاستثمار ومواصلة اقتناء الحافلات الجديدة بما سيساهم في التّقليص من العجز وفي دفع المردوديّة”.

واعتبر أنّ حضور 3 من نواب الجهة بمجلس نوّاب الشعب، “وفّر فرصة هامّة لإطّلاعهم على الوضعيّة الحاليّة للشّركة ولمزيد تحسيسهم بحاجتها الى دعمهم على المستوى المركزي والحكومي، فضلا عن التعرّف على البرامج الاستراتيجية للشركة وبحث سبل مزيد تطوير أدائها ومردوديتها”.

من جهة أخرى أعلن ر.م.ع الشركة أنها ستتسلم خلال الأسابيع الثلاث القادمة 8 حافلات من مجموع 51 حافلة عاديّة ومزدوجة جديدة قال إنها مبرمجة للفترة التي تسبق العودة المدرسية والجامعيّة في شهر سبتمبر القادم ، مبيّنا أن تعزيز الاسطول بهذه الحافلات الجديدة سيمكن من حل عديد اشكاليات النقل بولايتي نابل وزغوان.

وأكد العساس، أنّ “نجاح الشركة في انجاز مخططاتها المستقبليّة للنهوض بمستوى خدمات النقل وتطوير مردوديتها يبقى رهين اتمام الصفقة الكبرى لاقتناء 106 حافلات جديدة” قال إنه سيتم الاعلان عن طلب عروضها قبل موفى هذه السنة لينطلق اقتناء الحافلات بداية من سنة 2020.

واشار إلى أنه سيتمّ قريبا فتح مناظرة خارجية لانتداب 78 عونا، من بينهم 56 عونا في خطتي سائق وقابض.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING