الشارع المغاربي – رئيس بلدية الصخيرة: نداء تونس يرفض حكم القضاء في قضية رئاسة المجلس

رئيس بلدية الصخيرة: نداء تونس يرفض حكم القضاء في قضية رئاسة المجلس

23 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : قال رئيس بلدية الصخيرة خالد فتيريش، اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، إنّ المجلس البلدي مُعطّل منذ 26 جوان المنقضي تاريخ الإعلان عن نتائج جلسة انتخابه التي رفضها رئيس قائمة نداء تونس بالجهة، مضيفا “نحن في انتظار حكم محكمة التعقيب المقرر ليوم 30 أكتوبر الجاري لحسم قضية رئاسة المجلس”.

وأوضح فتيريش في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن الإشكال الحقيقي يكمن في مدى قبول حركة النداء، الطرف في النزاع، بالحكم القضائي، لافتا الى أن عددا من أنصار الحزب المذكور أعلنوا أنّهم لن يعترفوا إلاّ بحكم لصالحهم.

واعتبر أن الخطر الحقيقي الذي قال إن وضعية تعطّل المجلس البلدي بالصخيرة كشفته هو “عدم احترام الدولة ومؤسساتها ومرافقها العامة وقوانينها”.

وذكّر بأنه تم إقرار تأجيل عقد جلسة التّنصيب إلى غاية صدور قرار محكمة التّعقيب حرصا منه ومن أعضاء المجلس البلدي المنتخبين على السّلم الاجتماعي وتفاديا للعنف واحتراما للقانون.

يشار إلى أن المحكمة الإدارية كانت قد قضت في 28 سبتمبر المنقضي بإبطال الجلسة التي نظمها رئيس قائمة نداء تونس عبد الحميد الباش ونصّب فيها أعضاء غير شرعيين وأكدّت تثبيت نتائج الجلسة الأولى التي فاز خلالها خالد فتيريش بمنصب رئيس بلدية الصخيرة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING