الشارع المغاربي – رئيس بلديّة سيدي الهاني يُكذّب النائبة حياة العمري

رئيس بلديّة سيدي الهاني يُكذّب النائبة حياة العمري

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: نفى رئيس بلدية سيدي الهاني محمد الجليطي اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020 ما جاء على لسان النائبة حياة العمري بخصوص دفن البلدية النفايات القادمة من ايطاليا معتبرا ذلك اتهامات قال انها مردودة عليها.

وكانت النائبة عن حركة النهضة حياة العمري، العضوة في لجنة الاصلاح الاداري ومكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة قد اكدت انه تمّ الاتفاق على دفن نفايات ايطاليا في قطعة أرض بمنطقة سيدي الهاني التابعة لولاية سوسة.

وحول هذه التأكيدات قال الجليطي في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم”: “ما أعلنت عنه النائبة خاطئ وسأوضّح الجانب الذي يخصّ منطقة سيدي الهاني …أوّلا مسألة نفايات ايطاليا بيد القضاء وأنا أستغرب كيف تسمح نائبة لنفسها بتسمية أشخاص ونواب وموظف في ولاية سوسة كان قد أخفى اسمه حتى لا يتمّ التنكيل به …ما قامت به النائبة يندرج في اطار الشعبوية التي يمارسها بعض الاشخاص لأغراض سياسية “.

وأضاف “لن تكون منطقة سيدي الهاني أبدا مكانا لدفن غرام واحد من النفايات لا الايطالية ولا غيرها ولن أسمح بذلك” مُبرزا أنّ قطعة الأرض التي خصصتها الولاية بعد مطالب من النيابات الخصوصية بسيدي الهاني منذ 2008 خصصت لإحداث مركز لتحويل النفايات على غرار المركز الموجود في حي الزهور.

ولفت المتحدّث إلى أن مساحة قطعة الأرض المذكورة تبلغ 2000 متر مربع وإلى أنّها تقع في المنطقة الصناعية.

 وكانت العمري قد اتهمت يوم امس رئيس لجنة التخطيط والمالية في المجلس الجهوي لولاية سوسة بالتورط في ملف نفايات ايطاليا .

و قالت العمري في هذا الصدد” ان هذا الشخص مهد لتوفير قطعة الأرض التي تتميز بمساحة كبيرة وسهّل عملية الإجراءات الإدارية في الولاية” مشيرة إلى أن لديها كل الوثائق حول الملف التي قالت انها تثبت تورط هذا النائب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING