الشارع المغاربي – رئيس غرفة أصحاب المخابز بباجة: 41 مخبزة مُهددة بالافلاس

رئيس غرفة أصحاب المخابز بباجة: 41 مخبزة مُهددة بالافلاس

قسم الأخبار

25 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : أكد الصادق الحبوبي رئيس الغرفة الجهوية للمخابز بباجة اليوم الخميس 25 أوت 2022 أن 41 مخبزة في الجهة مهددة بالافلاس .

واشار الحبوبي في مداخلة باذاعة “اي اف ام” الى أن الافلاس اصبح وراد جدا مفسرا ذلك بعدم حصول أصحاب المخابز على مستحقاتهم منذ 13 شهرا وبعجزهم عن تسديد تكاليف الإنتاج.

وشدد على صعوبة تفادي الأزمة في الأجل القصير.

وكانت الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة قد لوحت بشن اضراب وطني بـ3 أيام بسبب وضعية منظوريها المهددين بالافلاس .

وطالبت الغرفة بـ”صرف كل المستحقات المتخلدة لدى المصالح المختصة والغاء المرسوم الصادر سنة 2020 المتعلق بالاحتكار والمواد المدعمة والتقيد بالقانون عدد 36 لسنة 2015 للمنافسة والأسعار اضافة الى تطبيق القرار الوزاري الصادر بتاريخ 13 نوفمير 2020 المتعلق بالحد من انتشار المخابز غير المصنفة”.

من جهته قال عبودة البرشاني رئيس الغرفة الجهوية لاصحاب المخابز بصفاقس أنّ لأصحاب المخابز مستحقات مالية لدى الدولة لم تصرف منذ 13 شهرا موضحا ان عددا من أصحاب المخابز اقترحوا بيع الخبزة بكلفتها الحقيقية اي بـ690 مليما والباقات بـ420 مليما مطالبا بصرف مستحقاتهم .

وقال البرشاني خلال مداخلة له على اذاعة “ماد”: ” للخبزة صلة وثيقة بالمواطن والغرفة لم تقل انها سترفع في اسعار الخبز بل أصحاب المخابز هم من قالوا انهم سيبيعون الخبز وفقا للكلفة الحقيقية التي اعلنت عنها وزارة التجارة في صورة عجزت الدولة عن خلاصهم… تمر الاشهر دون دفع المستحقات المالية لـ”الخبّازة” ولنا مستحقات مالية وارتباطات في علاقة بسداد ديون ولم نعد قادرين على الخلاص”.

وأضاف “الدولة هي التي تتحكم في الدعم وهي التي تحدد سعر الدعم ونحن “شهّارة” وهذا الدعم موجه للمواطن وليس لصاحب المخبزة وبالنسبة لنا لدينا مستحقات مالية ولا نطالب بأموال الدعم بل بهامش الربح المحدد بالنظر لارتفاع الاسعار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING