الشارع المغاربي – رئيس غرفة القصّابين ببنزرت يحذّر: سعر كلغ "البقري" قد يبلغ 40 دينارا

رئيس غرفة القصّابين ببنزرت يحذّر: سعر كلغ “البقري” قد يبلغ 40 دينارا

10 فبراير، 2018

الشارع المغاربي : أكّد رئيس الغرفة الجهوية للقصابين بولاية بنزرت عبد الرحمان البجاوي أن إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء المشطّ سيؤدّي حتما إلى بلوغ مستوى قياسيا خلال شهر رمضان الذي تفصلنا عنه أقلّ من 3 أشهر.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببنزرت على موقع التواصل التواصل الاجتماعي “فايسبوك” 3 مراسلات وجّهها البجاوي إلى كلّ من الوالي والرئيس المدير العام لشركة اللحوم ورئيس الغرفة الوطنية للقصابين بتونس طالب فيها بـ “الترفيع في حصّة الجهة من اللحوم المبرّدة لتعديل السوق حتى يتمكّن صاحب الدخل الضعيف من التزوّد بهذه المادّة”.

وحذّر من بلوغ سعر الكلغ من لحم العجول 40 دينارا في حال لم تسارع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل السوق الى حين عودة تزويدها بالمنتوج المحليّ.

وكانت الغرفة النقابية الوطنية لمصنعي وتجّار اللحوم بالجملة قد وصفت وضع قطاع اللحوم الحمراء الحالي بـ”الخطير”، مؤكّدة تسجيل تراجع في الإنتاج الوطني للحوم الأبقار بحوالي 10% نتيجة تواصل تهريب إناث وذكور الأبقار بصورة مكثّفة (1000 رأس أسبوعيا) نحو الجزائر.

وأضافت الغرفة، في بيان أصدرته يوم 20 ديسمبر الماضي أنّها كانت قد لفتت نظر الحكومة إلى هذا الوضع الخطير، مشيرة إلى أنه سيؤدّي الى نقص حادّ في الانتاج والعرض على مستوى السوق المحلية وارتفاع غير مسبوق في أسعار بيع لحوم الابقار للمستهلك قد يجعل سعر الكلغ يتجاوز 25 دينارا.

وطالبت الغرفة الحكومة باتّخاذ الإجراءات الضرورية العاجلة والحازمة لإيقاف هذا النزيف.

 

Aucun texte alternatif disponible.

 

Aucun texte alternatif disponible.

 

L’image contient peut-être : texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING