الشارع المغاربي – زغوان: السيطرة بالكامل على حريق جبل الشنانفة والخسائر تجاوزت 25 هكتارا

زغوان: السيطرة بالكامل على حريق جبل الشنانفة والخسائر تجاوزت 25 هكتارا

قسم الأخبار

7 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد حمدي اليوسفي المدير الجهوي للحماية المدنية بزغوان اليوم السبت 7 ماي 2022 أنّ فرق الحماية المدنية ومصالح الغابات بالجهة تمكنت في ساعة متأخرة من ليلة أمس من السيطرة بالكامل على حريق اندلع ظهرا بجبل الشنانفة بالفحص.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن اليوسفي إشارته اليوم إلى أنّ النيران التهمت ما يفوق 25 هكتارا من الأشجار الغابية مبرزا أنه تم تسخير 6 شاحنات إطفاء وحوالي 30 عونا للسيطرة على الحريق رغم قوة الرياح وصعوبة التضاريس.

واضاف أنّه تم الإبقاء على شاحنتي إطفاء تحسبا لاشتعال النيران من جديد في البؤر التي تم إخمادها.

ويأتي هذا الحريق بعد “سلسة من الحرائق” شهدتها في الآونة الأخيرة مناطق بالجمهورية . وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد اشار الى أنّ الحرائق مفتعلة والى ان هناك من يدبرون لحرق الحقول وصابة الحبوب مشددا على ضرورة تكثيف الحراسة على الحقول وعلى “الصابة” وملاحقة من يفتعلون الحرائق ومن يدبّرون لحرق صابة السنة الجارية التي وصفها بالاستثنائية.

يشار الى ان وزارة الداخلية كانت قد أعلنت مساء أمس انه تقرر اثر لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد بوزير الداخلية توفيق شرف الدين يوم امس دعوة اللجنة الوطنية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابتها وتنظيم النجدة للانعقاد اليوم السبت 7 ماي 2022 للنظر في الوسائل الكفيلة بتأمين موسم الحصاد وحماية المحاصيل الزراعية والمحافظة على الموارد المائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING