الشارع المغاربي – سليانة: تعليق إضراب قطاع الصحة

سليانة: تعليق إضراب قطاع الصحة

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد عبد الستار المناعي الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022 تعليق الإضراب العام الجهوي في قطاع الصحة الذي كان مزمعا تنفيذه يوم 6 سبتمبر الجاري.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المناعي تاكيده أنه تم خلال جلسة صلحية انعقدت اليوم بمقر ولاية سليانة تحت اشراف الوالي وليد العباسي وبحضور ممثلي الاتحاد الجهوي للشغل ووفد عن وزارة الصحة والمدير الجهوي للصحة والمعتمدة الأولى الاتفاق على عقد مجلس جهوي للصحة على مستوى الوزارة قبل موفى شهر سبتمبر الجاري لتدارس الوضع الصحى بالجهة ولإصلاح آلة المفراس المعطلة منذ 7 أشهر في الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أنه تمّ الاتّفاق كذلك على ضرورة تدعيم الجهة بأطباء الاختصاص وخاصة الاختصاصات الاساسية كالتخدير والانعاش والى تدعيم الجهة بإطارات شبه طبية وعملة بمجرد الحصول على ترخيص انتداب بالنسبة لهذه الخطط مشددا على حق المواطن في العلاج والصحة العمومية في ظلّ غياب المؤسسات الصحية الخاصة بولاية سليانة.

يذكر أن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة كان قد لوح بالدخول في اضراب عام قطاعي جهوي بجميع المؤسسات الصحية بالولاية يوم 6 سبتمر الجاري احتجاجا على تهميش القطاع الصحي بالجهة من قبل سلطة الاشراف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING