الشارع المغاربي – سليانة: وضع "ضيعة الأخماس" تحت تصرف ديوان الأراضي الدوليّة

سليانة: وضع “ضيعة الأخماس” تحت تصرف ديوان الأراضي الدوليّة

7 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي: أفادت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية اليوم الجمعة 7 سبتمبر 2018، ان الوزير مبروك كرشيد أعلن اليوم استلام الوزارة الضيعة المستغلة من طرف شركة الإحياء والتنمية الفلاحية “الأخماس” الكائنة بولاية سليانة وتسليمها لفائدة ديوان الأراضي الدوليّة للتعهّد بها وإستغلالها مباشرة. 

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم، بأن كورشيد “قرر أيضا خلال جلسة صلح شامل انعقدت بمقر الوزارة بخصوص “ضيعة الأخماس” بسليانة تصفية الوضع الإجتماعي في إطار القانون بقبول جملة العملة والموظفين بالضيعة حسب القوانين الجاري بها العمل داخل ديوان الأراضي الدوليّة وبشراكة مع الإتحاد الجهوي للشغل بسليانة”، مُشددة على أن أعمال الإستلام والتسليم ستتم جهويا تحت إشراف والي الجهة.
كما أعلن البلاع التزام البنك الوطني الفلاحي بتمويل برنامج استغلال ديوان الأراضي الدولية للضيعة المعنيّة بمبلغ قدره 1.200.000,000 د لافتا الى انه سيقع الاتفاق على شروطه وان ذلك سينفذ بحر الأسبوع المقبل. 

وكشفت الوزارة أن الجلسة انعقدت بحضور والي سليانة علي سعيد والأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري والرئيس المدير العام للبنك الوطني الفلاحي وبحضور إطارات وزارتي أملاك الدولة والشؤون العقارية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة.
وأوردت تصريحا لوالي الجهة علي سعيد لفت فيه إلى “الدور الهام والفعال لهذه الضيعة باعتبارها نقطة إشعاع بالجهة في إنتاج الحليب والأشجار المثمرة والزياتين” ،مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تمسح 1500 هك ، معلنا انه سيتم ضخ برنامج استثماري جديد لفائدة الجهة لإدخالها في الدورة الاقتصادية.
وتضمن البلاغ اشادة كاتب العام لاتحاد الشغل بسليانة أحمد الشافي بأهمية هذه القرارات معتبرا أنها ستعود بالفائدة على أبناء الجهة من خلال تحسين الوضعية الاجتماعية والحفاظ على أكثر من 100 موطن شغل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING