الشارع المغاربي – سيدي بوزيد: أولياء يُطردون مُعلّم ويمنعونه من مباشرة عمله

سيدي بوزيد: أولياء يُطردون مُعلّم ويمنعونه من مباشرة عمله

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكد والي سيدي بوزيد محمد صدقي بوعون اليوم السبت 30 نوفمبر 2019، أن أولياء أطردوا أحد المعلمين بالمدرسة الابتدائية أولاد بدر بمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية ومنعوه من مباشرة مهامه.

واشار بوعون في تصريح لبرنامج “صباح الخير ويكاند” على اذاعة “موزاييك” إلى أنه تحول إلى المدرسة اثر الحادثة مرفوقا بالمعتمد الاول وبالكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل لمعرفة أسباب هذا “التجاوز المرفوض”، موضحا ان الاولياء اقدموا على طرد المعلم رافضين تعيينه لتعويض معلم معوض مستنكرين الاستغناء عن هذا الأخير معتبرين أنه أحق بالتدريس في المدرسة باعتباره ابن الجهة.

ونقل الوالي عن عدد من المدرسين بالمدرسة المذكورة نفيهم اعتداء الأولياء بالعنف على المعلم، لافتا إلى أن المندوبية الجهوية للتربية اتخذت اثر الحادثة الاجراءات القانونية والقضائية اللازمة وإلى أن الوحدات الامنية باشرت قضية في الغرض.

وشدد على ان المؤسسة التربوية فضاء مفتوح لكل المربين طالما هناك احترام للاجراءات القانونية،مبرزا أن المعلم المتضرر تمكن من مباشرة مهامه والعودة للتدريس مضيفا أنه متخرج من المعهد العالي لعلوم التربية وأنه تم تعيينه بطريقة قانونية، معتبرا ان ما حدث حالة معزولة بالجهة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING