الشارع المغاربي – سيدي بوعلي : تجدّد الاحتجاجات وكرّ وفرّ بين الأمن والمحتجّين

سيدي بوعلي : تجدّد الاحتجاجات وكرّ وفرّ بين الأمن والمحتجّين

16 أبريل، 2019

 الشارع المغاربي – منى الحرزي : تجددت عشيّة اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019، بمنطقة سيدي بوعلي من ولاية سوسة المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين من أهالي المنطقة على خلفية أزمة مصنع الألبان بالمنطقة.

وأكدت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي” أن شوارع المنطقة شهدت عمليات كرّ وفر بين الأمنيين والمحتجين الذين قالت المصادر إنهم عمدوا إلى غلق الطريق عبر زرعه بالإطارات المطاطية المشتعلة.

يذكر أن المنطقة شعدت صباح اليوم مواجهات بين المحتجين من العاملين بمصنع الالبان بالجهة والامنيين الذين حاولوا تفريق تحرك احتجاجي للاهالي باستعمال القوة والغاز المسيل للدموع.

وقال أحد عمال المصنع عامر روان في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إن مخرجات الجلسات التي قال انها أبرمت بين ادارة المصنع والنقابة حول مطالب العمال بقيت حبرا على ورق وأن ذلك خلق توترا واحتقانا في صفوف العملة.

وأشار إلى أن عمال المصنع نفذوا اليوم تحركا احتجاجيا اغلقوا فيه الطريق الرئسي وأن الأمن جابه تحركهم بالغاز المسيل للدموع والقوة.

وذكر بأن أشغال المصنع الذي يشغل أكثر من 500 عامل معطلة منذ 7 أشهر وأن اكثر من 500 عائلة اصبحت بلا مورد رزق مشيرا إلى أن تحركاتهم الاحتجاجية ستتواصل وستتصاعد إلى غاية الاستجابة لكل مطالبهم.

يذكر أن عمال المصنع المذكور لم يتقاضوا أجورهم منذ 7 أشهر.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes qui marchent, personnes debout, ciel et plein air

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING