الشارع المغاربي – سيدي حسين: هجوم على دورية ديوانية يخلّف مصابا بطلق ناري

سيدي حسين: هجوم على دورية ديوانية يخلّف مصابا بطلق ناري

23 أكتوبر، 2018
الشارع المغاربي: كشفت الادارة العامة للديوانة التونسية اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، أن دورية ديوانية تعرضت عشيّة اليوم للإعتداء أثناء مداهمة مستودع يحتوي على كمية هامة من البضائع المهربة بجهة سيدي حسين السيجومي التابعة لولاية تونس مشيرة إلى أن الاعتداء أدى إلى إصابة أحد المعتدين.
وأضافت الديوانة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّه “أثناء مداهمة وتفتيش المستودع المذكور بعد الحصول على الأذون القانونية من النيابة العمومية وبحضور دوريّة تابعة للأمن الوطني تعرضت الدورية الديوانية لهجوم من عدد كبير من عناصر مشبوهة استهدفت أعوانها وسياراتها بمختلف أنواع المقذوفات”.
وتابعت “في مرحلة أولى حاولت الدوريّة صدّ المعتدين و التنبيه عليهم بالإنسحاب إلا أنّهم واصلوا هجومهم إلى حدّ محاولة الالتحام بأعوان الدورية وافتكاك أسلحتهم الفردية مما شكل خطرا عليهم وعلى الأطراف المعتدية، وفي مرحلة ثانية أطلق أعوان الدّورية أعيرة نارية تحذيرية في الهواء تزامنا مع محاولة المعتدين افتكاك البضائع التي تمّ حجزها”.
وأشارت إلى أنه “نظرا لارتفاع درجة المخاطر واستحالة مواصلة المهمّة قام الأعوان بالتنبيه مجّددا على المعتدين بضرورة التراجع إلى الخلف لفسح المجال لمغادرة الدورية إلا أن الاعتداء تواصل بواسطة المقذوفات والقضبان الحديدية مما أجبر الأعوان على إطلاق أعيرة نارية أخرى في الهواء”.
ولاحظت الادارة العامة للديوانة أنّه “أثناء انسحاب سيارات الدورية سقط أحد المعتدين أرضا وتجمّع حوله أطراف آخرون دون التمكّن من تحديد سبب إصابته”.
وأكّدت أنّ عددا من أعوان الدوريّة تعرّضوا لإصابات متفاوتة الخطورة وأنه تمّ توجيههم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة وإعلام النيابة العمومية بتفاصيل الواقعة.
وأفادت الديوانة بأنّها  تولّت التنسيق مع المصالح الأمنية والصحّية لمتابعة الوضع الأمني بالمكان والاطمئنان على الحالة الصحية للمواطن المصاب.

يذكر أنه تمّ عشية اليوم تداول مقاطع فيديو لشاب ملقى على الأرض ومصاب على ما يبدو برصاصة على مستوى الظهر بسيدي حسين السيجومي بالعاصمة .

ونقلت إذاعة “موزاييك” عن العميد هيثم زناد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة أنّ الاعتداء على دوريتها أدى إلى إصابة أحد المعتدين بشظية ناتجة عن طلق ناري وأنه خضع إلى الاسعافات وإلى عملية جراحية وأن حالته مستقرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING