الشارع المغاربي – صفاقس: أعوان مراكز "الكنام" في إضراب بثلاثة أيام

صفاقس: أعوان مراكز “الكنام” في إضراب بثلاثة أيام

24 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكّد كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الصندوق الوطني للتأمين على المرض دوسر الجلولي، دخول أعوان مراكز “الكنام” بصفاقس في إضراب بداية من اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 يتواصل ثلاثة أيام.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الجلولي توضيحه أن الإضراب يأتي على خلفية خلافات مع سلطة الإشراف بشأن مطالب تتعلق بظروف العمل وأخرى مهنية نقابية، موضحا أن مطالب الأعوان المضربين تتمثل في تحسين ظروف العمل وانتداب الأعوان للتقليص من معضلة الاكتضاض وتفعيل الهيكلة التنظيمية للكنام.
وشدد على أهمية مطلب تفعيل قرارات إحداث الأقاليم الإدارية الذي يعدّ من الإجراءات الجديدة الرامية الى الحد من مركزية الخدمات وتقريبها للمضمونين الاجتماعيين، معتبرا أن جهة صفاقس في أمسّ الحاجة لهذا الهيكل. وقال الجلولي إن “الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية أحدث إقليما إداريا تجسيما لهذا التوجه رغم أنه يعرف حجم عمل أقل بكثير من الكنام”.

يُذكر أن ولاية صفاقس تضمّ 10 مراكز ومكاتب للصندوق الوطني للتأمين على المرض بكل من صفاقس المدينة وتنيور وحي الحبيب وساقية الداير وساقية الزيت وقرمدة وجبنيانة والمحرس وقرقنة وبئر علي بن خليفة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING