الشارع المغاربي – صفاقس: اتحاد الشغل يدعو الى التعجيل بفتح مفاوضات جديدة مع الحكومة

صفاقس: اتحاد الشغل يدعو الى التعجيل بفتح مفاوضات جديدة مع الحكومة

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: دعا الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم الثلاثاء 30 اوت 2022 الحكومة الى سحب المنشور عدد 20 فورا معتبرا انه “مهزلة تستهدف الحق النقابي وسياسة المفاوضات الجماعية”. وطالب بـ”التعجيل بفتح مفاوضات جديدة وجدية حول الزيادة في الاجور وتعديل القدرة الشرائية لعموم الاجراء” معربا عن رفضه رفع الدعم.

و حمل في بيان نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الحكومات المتعاقبة مسؤولية في ما الت اليه الاجور من انهيار تام جراء تدهور القدرة الشرائية لعموم التونسيين والارتفاع الذي وصفه بـ”الجنوني” للاسعار ومواصلة السياسات الاقتصادية التي قال انها “فاشلة” مشددا على رفضه تحميل تبعاتها على عاتق الاجراء والمعطلين وذوي الدخل المحدود.

وجدد التزامه بقرار الهيئة الادارية الوطنية الداعي لشن الاضراب العام بالوظيفة والمؤسسات العمومية دفاعا عن الحق النقابي وتفعيل اتفاق 6 فيفري 2021 والترفيع في الاجر الصناعي والفلاحي المضمون وعدم التفويت في المؤسسات العمومية.

وعبر الاتحاد عن “استعداده الدائم للذود عن المنظمة والتصدي لكل محاولات استهدافها من اية جهة كانت” مؤكدا على” استقلالية قرار المنظمة” وعلى “ضرورة رص الصفوف وتحصين الجبهة الدخلية من اجل الدفاع عن مصلحة الوطن وعن منظمة حشاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING