الشارع المغاربي – صفاقس : دعوات لـ"عدم عرقلة" نشاط شركة "سيفاكس آرلاينز"

صفاقس : دعوات لـ”عدم عرقلة” نشاط شركة “سيفاكس آرلاينز”

17 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : دعا رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس الجهوي لولاية صفاقس سليم بسباس اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018 وزارة النقل إلى “الدفع باتجاه برمجة رحلات إضافية في مطار صفاقس طينة الدولي، وعدم عرقلة رخصة استغلال شركة الطيران الخاصة سيفاكس آرلاينز من خلال ما وصفها بـ “الطلبات التعجيزية” لديوان الطيران المدني الذي قال إنه “طلب من باعث المشروع استخراج وثيقة غير موجودة تتمثل في شهادة عدم وجود تتبعات عدلية ضده” معتبرا أنّ ذلك يدعو للاستغراب.

وأعرب بسباس خلال اجتماع لجنة التخطيط والمالية بالمجلس الجهوي لولاية صفاقس المنعقد اليوم بمقر الولاية عن استغرابه من “عدم تحمسّ الجهة بالقدر الكافي للدفاع عن مؤسسة تعمل على تنشيط المطار ودفع التشغيل والاستثمار والحركة السياحية بالجهة وبدلا عن ذلك يقع تعطيلها” حسب ما نقل عنه موقع “تاريخ صفاقس”.

وأضاف بسباس أنّ “صفاقس تعاني من عرقلة بعض المشاريع العمومية والخاصة” في ظل ما أسماه بـ”عدم الاستقرار السياسي في الدولة وتمترس بعض الأطراف واستغلالها هذا الظرف” داعيا الدولة إلى تحمل مسؤولياتها في هذه الوضعيات.

من جهة أخرى نقل الموقع عن رئيس مدير عام القطب التكنولوجي بصفاقس فاتح كريشان استهجانه ما قال إنه “تواصل تعطيل رخصة استغلال شركة سيفاكس آرلاينز من قبل سلطة الإشراف”، معتبرا أنّ ذلك سينعكس على حركة التنمية في الجهة لا سيما نقل الكفاءات العلمية والأجنبية التي تفد على الجهة والمؤسسات الجامعية فيها.

وحسب نفس المصدر أشار ممثل ديوان الطيران المدني والمطارات الصادق شورى إلى أن مطار صفاقس عرف انتعاشة وحركة نشيطة خلال فترة اشتغال شركة “سيفاكس”.

وكان وزير النقل هشام بن أحمد قد أكد في زيارة أدّاها يوم 30 نوفمبر الماضي إلى صفاقس أن “الوزارة ستنظر في موضوع سيفاكس آرلاينز قصد إيجاد الحلول الكفيلة بعودة نشاطها”.

يذكر أن الشركة كانت قد كشفت عن “تواصل تعطيل عودة نشاطها من قبل وزارة النقل رغم أنها قامت بإعادة هيكلة عن طريق القضاء واقتنت طائرات جديدة لاستئناف رحلاتها من مطار صفاقس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING