الشارع المغاربي – صور/قفصة: تلاميذ مُحتجّون يحتجزون القيّمين ويعيثون فسادا في مدرستهم !

صور/قفصة: تلاميذ مُحتجّون يحتجزون القيّمين ويعيثون فسادا في مدرستهم !

12 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: علم “الشارع المغاربي” من مصدر موثوق به اليوم السبت 12 جانفي 2019، أن مجموعة تضم ما بين 200 و300 تلميذ من المدرسة الإعدادية بالقصر التابعة لولاية قفصة احتجزت أمس الجمعة القيمين بالمدرسة المذكورة بعد أن رشقتهم بالحجارة.

وأوضح المصدر في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أن تلاميذ المدرسة المذكورة علموا بتنفيذ أساتذة المعهد الثانوي أحمد التليلي بالقصر وقفة احتجاجية وانهم تحولوا إلى المعهد ورشقوا بنايته بالحجارة دون أن يتمكنوا من دخوله، مضيفا انهم عادوا  اثر ذلك إلى مدرستهم الاعدادية ورشقوها بالحجارة واحتجزوا القيمين واقتحموا العديد من قاعات التدريس. ملاحظا أن بعضهم كان ملثما.

وأشار إلى أن التلاميذ هشموا أحد الحواسيب بقاعة الإعلامية وأتلفوا أدوات مكتبية وعبثوا بكل الكراسي والطاولات، وعاثوا فسادا في كل التجهيزات التي اعترضتهم، مفيدا بأن لجنة من المندوبية الجهوية للتربية بقفصة تحولت إلى المؤسسة التربوية المذكورة لمعاينة الأضرار.

ونقل المصدر عن رئيس مصلحة بالمندوبية المذكورة تأكيده أن ما أقدم عليه التلاميذ جاء احتجاجا منهم على عدم اجراء الامتحانات خلال الثلاثي الأول وامكانية عدم اجرائها في الثلاثي الثاني حسب قوله.

يٌشار إلى أن مقاطعة الامتحانات جاءت بقرار من نقابة الثانوي بعد تعطل المفاوضات بينها وبين وزارة التربية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING