الشارع المغاربي – عدوى حرائق المبيتات : إيقاف 4 فتيات اعترفن بحرق مبيت معهد السبالة بسيدي بوزيد

عدوى حرائق المبيتات : إيقاف 4 فتيات اعترفن بحرق مبيت معهد السبالة بسيدي بوزيد

قسم الأخبار

9 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أكّدت وزارة الداخلية، مساء اليوم الجمعة 9 مارس 2018، أنّ وحدات الحرس الوطني بسيدي بوزيد تمكّنت اليوم من التعرّف على الجناة المتسببين في إضرام حريق خلال الليلة الفاصلة بين يومي 8 و9 مارس 2018 بمبيت الإناث بالمعهد الثانوي بالسبالة التابع لولاية سيدي بوزيد، وهنّ 4 فتيات قاطنات بالمبيت المذكور أعمارهن تتراوح بين 16 و17 سنة.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها مساء اليوم، أنه بالتحرّي مع الفتيات الأربع اعترفن بتحضيرهن لعملية الحرق منذ بداية الأسبوع، حيث تولّين شراء كميّة من البنزين وولاّعة وخلال الليلة الفاصلة بين 8 و9 مارس 2018، تم الاتفاق على حرق المبيت على الساعة الثانية بعد منتصف الليل وذلك من خلال قيامهن بسكب البنزين على حشايا غير مستغلة كانتا داخل المبيت وقمن بإضرام النار فيهما.

كما أشارت إلى أنّه بتعميق التحريات معهنّ حول الأسباب التي دفعتهن لذلك اعترفن أنّه كان نتيجة تقليدهن لما حدث من حرائق في مؤسّسات تربويّة أخرى وكذلك كتعبير منهنّ عن عدم رضاهن على ظروف الإقامة بالمبيت المشار إليه.

وقالت الداخلية إنّ النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهن ومباشرة قضية عدلية في شأنهن موضوعها “إضرام النار عمدا بمحل مسكون والمشاركة في ذلك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING