الشارع المغاربي – عضو بنقابة الفلاحين: قرار الوزارة بري الزياتين واللوز متأخر وغير صائب

عضو بنقابة الفلاحين: قرار الوزارة بري الزياتين واللوز متأخر وغير صائب

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر فوزي الزياني عضو المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للفلاحين اليوم الاحد 4 سبتمبر 2022 ان قرار وزارة الفلاحة تخصيص منح لري غراسات الزياتين واللوز المتأثرة بانحباس الامطار لثلاث ولايات فقط واستثناء ولاية صفاقس قرار غير صائب ومتأخر وانه ستنجر عنه خسائر مالية.

واوضح في تصريح لاذاعة “ديوان اف ام”: “تونس تشهد فترة جفاف منذ سنوات وصفاقس متضررة منه كبقية الولايات الاخرى وكنا قد طالبنا الدولة بالتدخل بالري ولم تأخذ مطلبنا بعين الاعتبار في السنة الماضية والقرار المتخذ من طرفها هذه السنة غير صائب ومتأخر لان الري لم يشمل ولايات متضررة من الجفاف مثل صفاقس.. كما ان الري يكون في شهري جوان وجويلية وحينها كان من الممكن انقاذ الصابة والشجر ولا ارى اي مبرر للري في شهري سبتمبر واكتوبر باعتبار امكانية نزول امطار وستكون لهذا التأخير خسائر مالية”.

يشار الى ان وزارة الفلاحة كانت قد اعلنت في بلاغ لها يوم اول امس عن “إقرار برنامج لري الزياتين واللوز المتأثرة بانحباس الامطار لغراسات الزيتون واللوز بالجنوب وتخصيص منح لري الغراسات الفتية والمنتجة لشهري سبتمبر واكتوبر موجهة لولايات تطاوين ومدنين وقابس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING