الشارع المغاربي – عين دراهم: الحماية المدنية تنقذ عائلات عالقة في الثلوج

عين دراهم: الحماية المدنية تنقذ عائلات عالقة في الثلوج

12 يناير، 2019

الشارع المغاربي: أكّد المدير الجهوى للحماية بجندوبة العميد منير الرّيابي اليوم السبت 12 جانفي 2019، أنّ بعض المواطنين لم يلتزموا بالتحذيرات والبلاغات بتفادي التنقل ليلا، موضحا أنه تمّ التدخّل لإنقاذ عائلات تضم أطفالا كانت حبيسة سياراتها وعالقة وسط الثلوج بعين دراهم.

وشدّد الرياني على ضرورة “تجنب التنقل إلى المناطق التي تشهد تساقط الثلوج حاليا والالتزام بالإشارات المرورية وملازمة الحذر”، لافتا إلى أنّ الوحدات الأمنية مرفوقة بجرافات لازاحة الثلوج بصدد التحول إلى التجمعات السكنية لفك عزلة السكان وفتح الطرقات وتسهيل حركة المرور بالجهة حسب ما أوردت اذاعة “موزاييك” اليوم.

من جهة أخرى أفاد نقل نفس المصدر عن العقيد معز تريعة المتحدث باسم الديوان الوطني للحماية المدنية قوله إن أعوان الحماية المدنية تمكنوا من إزاحة 116 سيارة من الطرقات بمدينة عين دراهم قال انها كانت عالقة بسبب تساقط كميات هامة من الثلوج، مشيرا إلى أن الاعوان تمكنوا أيضا من إزاحة حافلتين تابعتين للشركة الجهوية للنقل بجندوبة فضلا عن مساعدة 3 أشخاص على العبور بعد أن حاصرتهم الثلوج.

يُشار إلى أن المعهد الوطني للرصد الجوي أكد أن طقس اليوم السبت سيكون باردا مع تهاطل أمطار متفرقة وأن درجات الحرارة في انخفاض مع تساقط الثلوج بالمرتفعات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING