الشارع المغاربي – غلق مصنع "اسمنت بنزرت" 5 أيّام ضمن اجراءات لحماية المحيط

غلق مصنع “اسمنت بنزرت” 5 أيّام ضمن اجراءات لحماية المحيط

قسم الأخبار

8 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت شركة “اسمنت بنزرت” اليوم الجمعة 8 جانفي 2022 أنّها ستُغلق مصنعها لـ5 أيام كإجراء وقائي انطلاقا من يوم 10 جانفي الجاري الى غاية يوم 15 من نفس الشهر للقيام بعمليّات إصلاح وصيانة شاملة لمصفاة ورشة رحي فحم الكوك، مبرزة ان ذلك يهدف لاصلاح عطب ميكانيكي عرضي.

وأشارت الشركة في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنّ العطب الميكانيكي يتمثل في تدهور حالة مصفاة الأكياس والى ان ذلك تسبب في انبعاثات سوداء في الهواء وفقا لما نقلت “وات”.

وأوضحت الشركة أنّ قرار الغلق الوقائي لمصنعها “جاء حرصا على حماية المحيط بعد ظهور هذه الانبعاثات على مستوى مصفاة ورشة رحي فحم الكوك” مؤكدة أنّها “ستقوم على الفور بإصلاح المصفاة بعد استلام قطع الغيار الأساسية المستوردة والتي بقيت رهينة الاجراءات الديوانية لمدة 15 يوما”.

وأبرزت أنّ “مشروعها لتركيز مصفاة الأكياس للفرن الرئيسي، الذي تمّ انجازه في إطار البرنامج المندمج لإزالة التلوّث في منطقة بحيرة بنزرت، لا يزال يحقق نجاحا شاملا” وأنّ “نجاعة المعدّات التّي وقع إرساؤها تجاوزت التوقعات الأوليّة محققة انبعاثات جويّة أقل بكثير من الحدود المرسومة في اطار المواصفات وفي الاطار التشريعي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING