الشارع المغاربي – كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بصفاقس: حجب الأعداد بسبب مقاضاة 8 أساتذة والمديرة دهست زملاء بالسيارة

كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بصفاقس: حجب الأعداد بسبب مقاضاة 8 أساتذة والمديرة دهست زملاء بالسيارة

قسم الأخبار

24 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد محمد الصافي كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس اليوم الثلاثاء 24 ماي 2022 أنّ تقرر حجب الأعداد لكل المستويات بما في ذلك التاسعة والباكالوريا بإحدى المؤسسات التربوية واصفا القرار بـ”المؤلم” مبرزا أنّه تم اتخاذه اضطرارا بسبب غلق سلطة الإشراف قنوات الحوار والتواصل كما جرت العادة.

وقال الصافي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام”: تم تسليم التلاميذ الأعداد وقرار الحجب يشمل الإدارة فقط”.

وأوضح المتحدث “تعود بوادر الاشكال في جهة صفاقس وتحديدا في معتمدية الحاجب الى 13 نوفمبر ونحن كطرف نقابي بمعية الاتحاد الجهوي واكبنا الوضعية في علاقة برأس المؤسسة المديرة وحاولنا فتح قنوات الحوار مع المندوبية الجهوية ولكن لاول مرة نفاجأ بتعنتها ورفض ايجاد حل للوضعية التي باتت تنذر باحتقان كبير داخل المؤسسة”.

وأضاف “مديرة إعدادية الحاجب في صفاقس اشتكت 8 أساتذة لفرقة مكافحة العنف ضدّ المرأة ووجهت لهم تهما كيدية تصل عقوبتها للعزل لا أساس لها في الواقع وقد أثبتت الفيديوهات عدم صحتها”.

وتابع “بلغنا خبر ايقاف زميلنا شكري القشوري ايقافا تحفظيا يوم 2 افريل ولدينا مؤيدات وادلة قدمناها الى الوزير يوم 7 افريل في زيارة مع اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي اردنا عبرها رفع كل لبس عن الوضعية المحتقنة باعدادية الحاجب”.

وواصل “تقررت احالة زميلين لنا على مجلس التأديب بتاريخ 16 و17 جوان القادم والتهمة الموجهة لشكري القشوري هي منع المديرة من اداء تحية العلم يوم 30 مارس وصادف ان ذلك التاريخ هو يوم الارض ونحن في عاداتنا النقابية والوطنية نرفع العلمين التونسي والفلسطيني ووثق ذلك بالفيديو وأثبتنا ان عملية الهرسلة لم تقع وان المديرة ادت معنا تحية العلم ثم غيروا التاريخ الى يوم 20 ثم يوم 28 واكدنا ان ذلك غير صحيح …هذه اداعات كيدية في تقديرنا”.

وقال الصافي “زميلنا اب لـ 5 اطفال ولم يتقاض راتبا منذ 2 افريل وهذا يحدث في اطار سياسة التجويع والتنكيل بالزملاء ومستعدون للدفاع عن كرامة المربي كلفنا ذلك ما كلفنا ويوم امس تقررت احالة زميلة لنا يوم 17 جوان القادم دون التحقيق معها ونتوقع احالة زملاء اخرين على مجالس تأديبية…نطلب الانصاف”.

واضاف ” المديرة دهست زملاءنا بالسيارة وطالبنا بالحصول على فيديو يوثق ذلك ولكن المندوبية الجهوية ادعت أنّ الكاميرا معطبة” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING